Advert Test
MAROC AUTO CAR

عامل إقليم السمارة يترأس حفل الإفتتاحي للمهرجان الدولي الساقية الحمراء لسباق الهجن

Last Update : الجمعة 13 دجنبر 2019 - 10:30 مساءً
Advert test

حميد نعيمي يترأس حفل الإفتتاحي للمهرجان الدولي الساقية الحمراء لسباق الهجن بأمكالة

هشام العباسي

Advert Test

أمكالة – وسط جو من الإبهار وعروض الهجن ، افتتح عامل إقليم السمارة السيد حميد نعيمي والوفد المرافق له، مساء اليوم الجمعة 13 دجنبر الجاري، سباق الهجن في نسخته الثانية، الدورة الدولية الأولى ، وبحضور وفود عربية وأفريقية، بالجماعة الترابية امكالة التابعة لإقليم السمارة، فعاليات مهرجان الساقية الحمراء الدولي لسباق الابل الذي ينظمه الإتحاد المغربي لسباق الإبل على مدى ثلاثة ايام  تحت شعار ” الموروث الثقافي في خدمة التنمية المحلية “ دورة الولي الصالح الشيخ سيدي أحمد الركيبي .

ولدى وصوله الى الساحة المهرجان وجد في استقباله المنظمين وضيوف المهرجان القادمين من مختلف الدول العربية، كما قدمت له شروحات مفصلة حول السباق ، و قام بزيارة الخيام الموضوعاتية، وشهد حفل الافتتاح استعراض الإبل و لوحات فنية تراثية إلى جانب أغاني حسانية قدمها الفنان باعية محمد و مجموعة العيساوي والفنان كبارة .

و أطلقت الإشارة الرسمية لحفل الافتتاح الرسمي للمهرجان ، تم كلمة ترحيبية بضيوف المهرجان، من قبل عامل الإقليم ورئيس الإتحاد العربي للهجن مدير المهرجان، مؤكداً على الاهتمام الكبير من الدولة المغرب بالحفاظ على الموروث الثقافي وعلى الخصوص سباق الهجن .

ويهدف  هذا المهرجان إلى إبراز المؤهلات الطبيعية و الثقافية و السياحية للعاصمة العلمية والروحية للأقاليم الجنوبية من خلال التسويق الترابي وتثمين الثروة الثقافية للإقليم كرافعة نحو التنمية المستدامة، ويعد المهرجان الهجن أكبر وأروع احتفالية تقام في المنطقة احتفاء الهجن، ويستمر المهرجان على مدار ثلاثة أيام وتبلغ قيمة الجوائز المخصص للفائزين 87.500 درهم.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-12-13 2019-12-13
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا