Advert Test
MAROC AUTO CAR

جمعية الشعلة تنظم الدورة التاسعة من لقاء أولاد تايمة الوطني للأدباء الشباب

آخر تحديث : الأربعاء 18 ديسمبر 2019 - 2:43 مساءً
جمعية الشعلة تنظم الدورة التاسعة من لقاء أولاد تايمة الوطني للأدباء الشباب
Advert test

جمعية الشعلة تنظم الدورة التاسعة من لقاء أولاد تايمة الوطني للأدباء الشباب

اسماعيل كرايش

اولاد تايمة – سيراً على تقليدها السنوي، تنظم جمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع أولادتايمة، بدعم من المجلس الجماعي للمدينة ووزارة الثقافة والشباب والرياضة قطاع الثقافة الدورة التاسعة من لقاء أولادتايمة الوطني للأدباء الشباب يومي 21 -22 دجنبر 2019 بالمركب الثقافي بمدينة اولاد تايمة.

وحسب بلاغ للجمعية توصلت جريدة “مملكتنا” بنسخة منه، فإن هذه الدورة سترصد موضوع “الأدب والمعرفة” نظرا لأن التعالق بين المعرفي والأدبي يدعو إلى الاهتمام والمتابعة، فغالبا ما تتحرك الممارسة الأدبية داخل مناطق معرفية، بحيث يعيد النص الأدبي كتابة مواد معرفية من قبيل التاريخ والفلسفة والأسطورة وغيرها من منطلق وعي عميق بضرورة جعل الأدب ينخرط في سؤال إنتاج المعرفة.

ويضيف البلاغ، أن شعلة أولادتايمة تصر على مواكبة أسئلة مغرب اليوم، وستعرف هذه الدورة نقاشا فكريا حول واقع مدرستنا العمومية ومداخل النهوض بالتعليم المغربي، تفاعلا مع النقاش العمومي وإسهاما منا في جعله نقاشا مثمرا وفعالا.

ولهذا الغرض فقد حرصت الشعلة على استضافة أسماء وازنة لتأطير هذه المحاور، وعلى رأسها: الأستاذ الروائي حسن أوريد، والأستاذ الشاعر والناقد صلاح بوسريف، والأستاذ عز الدين بونيت والأستاذ محمد مجاهد. كما ستعرف الدورة تكريم الفنانة والمطربة القديرة سامية أحمد، إضافة إلى تتويج الأعمال الأدبية الفائزة في مسابقات الدورة الأدبية، وأنشطة للأطفال وفقرات فنية وتوقيعات.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-12-18 2019-12-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: