Advert Test
MAROC AUTO CAR

الواقعية هي التوقيع

Last Update : الثلاثاء 24 دجنبر 2019 - 11:17 صباحًا
Advert test

الواقعية هي التوقيع

محمد بوتخساين

Advert Test

لن اتفق مع تقديرات الإخوة في الاتحاد المغربي للشغل تجاه رفض توقيع مشروع البروتوكول ، لأسباب ذاتية متعلقة بالبيت الداخلي لرفاق الشاوي الذي انفلت القطاع من بين يديه وهذا يبدو واضحا في تغيير الوفد المفاوض طيلة العشر جولات مع وزارة الداخلية ، ثم القتالية التي عبر عنها وفد من بين العشرة حول منح عشرة تفرغات كأولوية عن باقي المطالب المتعلقة بالشغيلة .

ثم السبب الموضوعي المرتبط بالنهج الحكومي بخصوص تحويل الحوار لجلسات استماع و تشاور ، والاتحاد المغربي للشغل كمركزية وقع على هذا النهج النكوصي يوم الجمعة 25 أبريل 2019 ،فيما الكونفدرالية الديمقراطية للشغل رفضت التوقيع للتراجع الحكومي الخطير تجاه الحوار الاجتماعي ، في هذا السياق استطاعت النقابة الوطنية للجماعات الترابية و التدبير المفوض المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بنضالاتها و كفاحاتها .

انتزاع مأسسة الحوار الاجتماعي الذي يعتبر مدخلا لحل كل الإشكالات المرتبطة بالموارد البشرية ومن ضمنها إدماج حاملي الشهادات ما بعد 2011 البالغ عددهم 3000 فقط بين 108 آلاف موظف ينتظرون التوقيع على البروتوكول يوم الأربعاء 25 دجنبر 2019 لمواصلة التفاوض حول مسودة النظام الأساسي و إخراج مؤسسة الأعمال الاجتماعية للوجود و تفعيل اللجنة الوطنية حول التدبير المفوض و إدماج 1300 إطار من بقية حاملي الشهادات قبل 2011 ، والقطع مع تجميد الحوار القطاعي الذي دام اثنا عشرة سنة ، فالواقعية تفرض التوقيع و عدم إسقاط التناقضات الداخلية لرفاق سعيد الشاوي لإفشال مأسسة الحوار القطاعي بالجماعات الترابية .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2019-12-24 2019-12-24
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

Hs