Advert Test
MAROC AUTO CAR

نتائج متميزة لتلاميذ الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة في الدورة 55 للبطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي بالبيضاء

آخر تحديث : الجمعة 3 يناير 2020 - 9:39 صباحًا
Advert test

نتائج متميزة لتلاميذ الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة في الدورة 55 للبطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي بالبيضاء

الدار البيضاء  ــــ شهدت الدورة 55 للبطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي المنظمة بمدينة الدار البيضاء، في الفترة ما بين 25 إلى 29 دجنبر 2019، تحت شعار: “من أجل ممارسة رياضية مواطنة عادلة، ودامجة”، وذلك على مرحلتين: الأولى من 25 إلى 27 دجنبر، والثانية من 27 إلى29 من نفس الشهر لسنة 2019، والتي شاركت فيها الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ممثلة بفئات: البرعمات، والبراعم، وصغار الفتيان والفتيات، والشبان والشابات، (شهدت) تألقا لافتا لتلميذات وتلاميذ الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة من خلال تبوئهم للمراتب الأولى سواء على مستوى المنافسات الفردية أوالجماعية.

فخلال المحطة الأولى من هذه الدورة، وعن فئة البرعمات نالت التلميذة شفاء أتوامة من ثانوية سيدي عبد العزيز الإعدادية التابعة لمديرية خريبكة الرتبة الثانية. وعن فئة الفتيات، حققت التلميذة فاطمة أعفير من ثانوية ابن عبدون الإعدادية التابعة لمديرية خنيفرة الرتبة الأولى، والتلميذة فاطمة الزهراء بيرداحة من ثانوية الشهيد عمر بالحاج الإعدادية التابعة لمديرية خريبكة الرتبة الثانية، والتلميذة خديجة الناصري من ثانوية طارق التأهيلية التابعة لمديرية خنيفرة المرتبة الثالثة.

وعلى مستوى الفرق، عن فئة البرعمات مواليد 2007 و2008 و2009، حققت ثانوية سيدي عبد العزيز الإعدادية التابعة لمديرية خريبكة الرتبة الأولى. والرتبة الثانية لثانوية أجدير التأهيلية التابعة لمديرية خنيفرة في فئة الفتيات من مواليد 2003 و2004.

وخلال المحطة الثانية، نال التلميذ محمد المصليط من ثانوية سيدي عبد العزيز الإعدادية التابعة لمديرية خريبكة، عن فئة البراعم، الرتبة الثالثة. وحصلت التلميذة نسرين الفضالي من ثانوية الشهيد عمر بالحاج الإعدادية التابعة لمديرية خريبكة الرتبة الأولى عن فئة الصغيرات. وحصدت التلميذة نهيلة رابيعي من ثانوية طارق التأهيلية التابعة لمديرية خنيفرة الرتبة الأولى عن فئة الشابات. والرتبة الثالثة للتلميذ إسماعيل شيخشيخ من ثانوية أنوال الإعدادية التابعة لمديرية خنيفرة عن فئة الفتيان.

وعلى مستوى الفرق، فئة البراعم، نالت ثانوية سيدي عبد العزيز الإعدادية التابعة لمديرية خريبكة الرتبة الثانية. والرتبة الثالثة لثانوية عمر بن عبد العزيز الإعدادية التابعة لمديرية الفقيه بن صالح عن فئة الصغيرات. فيما نالت ثانوية أنوال الإعدادية التابعة لمديرية خنيفرة الرتبة الأولى عن فئة الفتيان.

جدير بالذكر أيضا أن هذه التظاهرة الوطنية تشكل تقليدا سنويا يتنافس فيها تلميذات وتلاميذ من مختلف الأسلاك التعليمية يمثلون مختلف المؤسسات التعليمية، فضلا عن مشاركة التلاميذ المتميزين في البطولات المدرسية الدولية. حيث بلغ مجموع المشاركين في هذا النوع من الرياضات على الصعيد الإقليمي خلال هذه السنة 63871 تلميذة وتلميذ يمثلون مختلف جهات المملكة، ضمنهم11090 يمثلون فئة البرعمات و 13134لفئة البراعم، في حين كانت المشاركة حسب الجنس موزعة كما يلي: 58% ذكور و 42% إناث.

هذا، وقد شملت الإقصائيات المستوى المحلي، ثم الإقليمي، مرورا بالجهوي، وصولا إلى المستوى الوطني، الذي تنافس فيه ما يناهز 672 تلميذة وتلميذ تأهلوا عن البطولات الجهوية.

وبهذه المناسبة، تنوه الأكاديمية بالتنظيم المحكم الذي ميز الدورة 55 للبطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي، وبإنجازات تلميذات وتلاميذ الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة المشاركين في البطولة، وتهنؤهم على النتائج المشرفة التي حققوها، كما تتقدم بالشكر للأطر الإدارية والتربوية المشرفة على تأطير التربية البدنية والرياضة المدرسية بالجهة على مجهوداتهم القيمة، والتي أثمرت تحقيق هذه النتائج المتميزة  .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-01-03 2020-01-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: