Advert Test
MAROC AUTO CAR

شخصيات و مؤسسات متميزة خلال 2019 .. تتويج وكالة المغرب العربي للأنباء بالصويرة

Last Update : الجمعة 3 يناير 2020 - 5:15 مساءً
Advert test

شخصيات و مؤسسات متميزة خلال 2019 .. تتويج وكالة المغرب العربي للأنباء بالصويرة

الصويــــرة ـــــ تم ، أمس الخميس بالصويرة ، تتويج وكالة المغرب العربي للأنباء ، خلال حفل نظم للسنة الثانية على التوالي ، تكريما للعديد من الشخصيات و المؤسسات التي تميزت على المستويين المحلي و الوطني ، من خلال أدائها و تفوقها طيلة السنة المنصرمة.

Advert Test

وبهذه المناسبة ، تم منح جائزة من قبل المنظمين لوكالة المغرب العربي للأنباء ، باسم مديرها العام ، السيد خليل الهاشمي الإدريسي ، اعترافا بالعمل الذي تضطلع به هذه المؤسسة الوطنية الاستراتيجية و الفاعل الأساسي في الحقل الإعلامي ، على المستويين الوطني ، من خلال أقطابها الجهوية الإثنى عشر ، والدولي من خلال شبكتها من أقطاب و مراسلين.

وتعد هذه الجائزة تتويجا للجهود الدؤوبة التي تبذلها وكالة المغرب العربي للأنباء ، ​​باعتبارها وكالة القرن الواحد والعشرين ، من أجل إرساء قواعد الحكامة الجيدة في المجال الإعلامي.

كما تجسد مهنية فرقها الصحفية والتزامها الثابت بالمعلومة “الموثوقة” و”الصادقة” و”المؤكدة”.

وخلال هذا الحفل ، تم تكريم العديد من الشخصيات التي تميزت في سنة 2019 على مستوى إقليم الصويرة ، من منتخبين محليين و فاعلين جمعويين و مسؤولين ينشطون ، على الخصوص ، في مجالات القضاء والإعلام والأمن والفنون والثقافة والسياحة والوقاية المدنية… إلخ.

كما تم منح تكريم خاص لمؤسسات وطنية ، مثل المجلس الأعلى للسلطة القضائية ، ووزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان ، والودادية الحسنية للقضاة ، والوكالة الوطنية للموانئ ، والمكتب الوطني للصيد ، والهيأة العليا للاتصال السمعي البصري ، فضلا عن مؤسسات إعلامية وطنية.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أبرز السيد يوسف المريح، عن اللجنة المنظمة ، أهمية هذا الحدث الذي يهدف إلى تعزيز ثقافة الاعتراف والامتنان ، مشيرا إلى خصوصية هذه المبادرة التي أطلقت من مدينة الصويرة ، باعتبارها فضاء للأخوة والابتهاج والعيش المشترك.

من جانبهم، أشاد العديد من المسؤولين الذين يمثلون عددا من المؤسسات الوطنية بهذه المبادرة وطابعها الفريد ، مؤكدين أن ثقافة الاعتراف هاته هي تعبير عن المسؤولية وكذا الالتزام بالعمل من خلال مبادرات وأنشطة تهم تعزيز الدينامية التي يشهدها المغرب في مختلف المجالات ، تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

يذكر أن وكالة المغرب العربي للأنباء توجت ، في 27 نونبر الماضي بمراكش ، بجائزة أفضل وكالة أنباء عربية لسنة 2019، في فئة “تراث وإعلام” برسم الدورة الرابعة من جوائز “G2T GLOBAL AWARDS”. وتتوج هذه الجائزة المرموقة مسار الوكالة المشرف وإسهامها الكبير في الحقل الإعلامي الوطني والعربي.

كما تم اختيار وكالة المغرب العربي للأنباء لتنظيم الدورة السابعة للمؤتمر العالمي لوكالات الأنباء بمراكش في 2022، وذلك خلال اجتماع لأعضاء المجلس الدولي لوكالات الأنباء انعقد في لندن.

وصوت أعضاء المجلس ، بالأغلبية ، في 02 دجنبر المنصرم ، لفائدة ترشيح وكالة المغرب العربي للأنباء لاحتضان هذا التجمع العالمي لوكالات الأنباء.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع
Advert test
2020-01-03 2020-01-03
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا