Advert Test
MAROC AUTO CAR

ترامب .. الولايات المتحدة ستستهدف 52 موقعا إيرانيا إذا استهدفت إيران أمريكيين

آخر تحديث : الأحد 5 يناير 2020 - 3:47 مساءً
Advert test

ترامب .. الولايات المتحدة ستستهدف 52 موقعا إيرانيا إذا استهدفت إيران أمريكيين

واشنطن – حذر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، السبت، من أن الولايات المتحدة حددت 52 موقعا في إيران ستضربها “بسرعة كبيرة وبقوة كبيرة” إذا هاجمت طهران أهدافا أو أفرادا أمريكيين.

Advert Test

وغرد ترامب عبر صفحته على موقع تويتر مساء السبت قائلا ” تتحدث إيران بجرأة شديدة عن استهداف بعض الأصول الأمريكية كانتقام بعد أن خلصنا العالم من زعيمهم الإرهابي الذي قتل قبل فترة قصيرة مواطنا أمريكيًا، وأصاب آخرين بجروح خطيرة، ناهيك عن كل الأشخاص الذين قتلهم طوال حياته، بما في ذلك مئات المحتجين الإيرانيين في الآونة الأخيرة”.

وأضاف ترامب في تغريدته “لقد كان بالفعل يهاجم سفارتنا، ويستعد لتنفيذ ضربات إضافية في مواقع أخرى”.

وتابع ترامب “إيران لم تمثل شيئا سوى المشاكل لسنوات عديدة. وأترك هذا بمثابة تحذير بأنه إذا أقدمت إيران على ضرب أي أمريكيين أو أصول أمريكية، فقد حددنا 52 موقعًا إيرانيًا نستهدفها (تمثل الرهائن الأمريكيين الـ 52 الذين أخذتهم إيران قبل سنوات عديدة)، بعضها على مستوى عالٍ جدًا ومهم لإيران والإيرانيين وللثقافة الإيرانية، وتلك الأهداف، وإيران نفسها، ستتعرض للضرب بسرعة كبيرة وبشكل قاس للغاية. الولايات المتحدة لا تريد المزيد من التهديدات!”.

وأوردت وكالة أنباء بلومبرج الأمريكية إن مسؤولا كبيرا في الإدارة الأمريكية قال إن ترامب قدم إخطارا للكونجرس بشأن تبرير تنفيذ الغارة التي أسفرت عن مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني بما يتوافق مع قانون سلطات الحرب.

وقال البنتاجون إن كبار المسؤولين أطلعوا أعضاء من لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب ولجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ يوم الجمعة على التهديدات والهجمات الأخيرة على الأفراد والمصالح الأمريكية، بما في ذلك 11 هجوما استهدفت القوات الأمريكية في العراق منذ تشرين أول/أكتوبر والهجوم على السفارة الأمريكية في بغداد في 27 كانون أول/ديسمبر الماضي.

ومن جانبها قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكية الديمقراطية نانسي بيلوسي في بيان لها “لا يزال الاشتباك العسكري الاستفزازي والمتصاعد وغير المتناسب الذي قامت به إدارة ترامب يعرض العسكريين والدبلوماسيين والمواطنين الأمريكيين وحلفائنا للخطر. وتم الشروع في هذه الأعمال العدائية دون تصريح باستخدام القوة العسكرية ضد إيران، ودون استشارة الكونجرس ودون تقديم استراتيجية واضحة ومشروعة لا للكونجرس أو للشعب”.

وقالت بيلوسي في بيانها “بصفتي رئيسة مجلس النواب، أكرر دعوتي للإدارة لتقديم إحاطة فورية وشاملة للكونجرس بكامل غرفتية بشأن العمل العسكري ضد إيران والخطوات التالية قيد الدراسة. ويجب أن تعمل الإدارة مع الكونجرس للمضي قدمًا في استراتيجية إلغاء التصعيد التي تمنع المزيد من العنف”.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-01-05 2020-01-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: