Advert Test
MAROC AUTO CAR

الليتواني زالا يحقق مفاجأة في رالي دكار

Last Update : الأحد 5 يناير 2020 - 10:43 مساءً
Advert test

الليتواني زالا يحقق مفاجأة في رالي دكار

الوجه (السعودية) ــــ حقق الليتواني فايدوتاس زالا على متن “ميني كوبر” مفاجأة في رالي دكار الصحراوي الذي انطلق، الأحد، في السعودية، بفوزه في المرحلة الأولى لفئة السيارات وتصدره الترتيب العام، بينما اكتفى حامل اللقب القطري ناصر العطية بالمركز الرابع. وتفوق زالا في المرحلة الأولى بين مدينة جدة والوجه، على الفرنسي المخضرم ستيفان بيترهانسل (ميني) بفارق دقيقتين و14 ثانية، والإسباني كارلوس ساينز (ميني) بفارق دقيقتين و50 ثانية.
وخلف هيمنة “ميني” على المراكز الثلاثة الأولى، حلت سيارة “تويوتا” للقطري العطية الباحث عن لقبه الرابع في دكار، بفارق خمس دقائق و33 ثانية عن المتصدر. وتصدر العطية جزاء كبيرا من المرحلة الممتدة لمسافة 752 كيلومترا، قبل أن يتراجع بسبب مشاكل ميكانيكية. وحلّ بطل العالم السابق للفورمولا-1، الإسباني فرناندو ألونسو، في المركز الحادي عشر في مشاركته الأولى في الرالي، وحيث يبحث عن تحقيق إنجاز تاريخي بأن يصبح أول بطل عالم سابق للفئة الأولى، يفوز بالسباق الصحراوي الأشهر عالميا.

التمسك بالصدارة

Advert Test
Thumbnail
مع تراجع القاسمي بشكل بسيط ليخسر قرابة الربع ساعة، نجح زالا في التمسك بالصدارة بفارق دقيقتين أمام بيترانسيل. وبذلك بات الليتواني أول سائق يحرز الفوز بمرحلة في رالي داكار على متن سيارة ميني رباعية الدفع منذ ميكو هيرفونن في 2016. أما ساينز فأكمل مراكز ميني في الصدارة خلف زالا وبيترانسيل، بينما نجح العطية بتعويض الضرر الذي تعرض له لينهي رابعا وبفارق 5 دقائق و33 ثانية خلف المتصدر. بيرنهارد تين برينكي زميل العطية أنهى خامسا خلف القطري، أمام ماتيو سيرادوري.أما يزيد الراجحي فقد بدأ منافسات الرالي على أرض موطنه خلف مقود سيارة تويوتا، ونجح إلى حدّ ما بمجاراة أزمنة متصدر المرحلة خلال الكيلومترات الأولى. ألونسو أنهى المرحلة بالمركز 11 وبفارق 15 دقيقة و27 ثانية خلف المتصدر خلال أول مرحلة يخوضها ضمن مسيرته المهنية في داكار. وكانت المرحلة صعبة على جينيل دي فيلييرز وناني روما، حيث عانيا من ثقب في الإطار، مع خسارة أكثر من 20 دقيقة.

صدارة المرحلة

Thumbnail

وفاز حامل اللقب الأسترالي توبي برايس على دراجته “كاي.تي.أم” بالمرحلة الأولى من رالي دكار الصحراوي، بحلوله في صدارة المرحلة التي أقيمت بين جدة والوجه. وأنهى برايس الباحث عن لقبه الثالث في فئة الدراجات النارية في الرالي الصحراوي الأشهر، المرحلة الأولى التي امتدت على مسافة 752 كيلومترا، متقدما بفارق دقيقتين وخمس ثوان على الأميركي ريكي برابك، ودقيقتين و40 ثانية على النمسوي ماتياس فالكنر (كاي.تي.أم).

ويمتد الرالي على 12 يوما ومسافة نحو 7500 كلم في مختلف أنحاء السعودية، انطلاقا من مدينة جدّة على البحر الأحمر، وامتدادا على الخط الساحلي الغربي للمملكة ووصولا إلى مدينة نيوم المستقبلية، وعبر الصحارى المختلفة في وسط البلاد، قبل الختام في القدية غرب الرياض.

وتأتي إقامة الرالي الصحراوي الأشهر في الأعوام الخمسة المقبلة في المملكة، ضمن مسعى سعودي لزيادة النشاطات الرياضية، في إطار “رؤية 2030”.

مملكتنا.م.ش.س/العرب اللندنية

Advert test
2020-01-05 2020-01-05
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا