Advert Test
MAROC AUTO CAR

ثامن أعراس مهرجان ربيع تملالت يحقق نجاحا كبيرا فاق التوقع 

آخر تحديث : الأحد 5 يناير 2020 - 8:49 مساءً
Advert test

ثامن أعراس مهرجان ربيع تملالت يحقق نجاحا كبيرا فاق التوقع 

أنوار بوشمامو 

Advert Test

تملالت ( إقليم قلعة السراغنة ) ـــ انتهى مهرجان ربيع تملالت في دورته الثامنة الذي رفع هذه السنة شعار ” المنتوجات المجالية و الأنشطة المدرة للذخل من أجل التنمية و خلق فرص الشغل ” بنجاح كبير على جميع المستويات فعلى المستوى الجماهيري حج مئات الآلاف في كل العروض الفنية وخاصة أن الفروسية التقليدية لها وزنها ورصيدها الجماهيري شكل حافزا كبيرا لتدفق الجماهير التي غص بهم فضاء الفروسية التقليدية.

وقد شكل هذا المهرجان قيمة مضافة للإنفتاح على باقي القطاعات الأخرى الثقافية والاجتماعية والرياضية ، واللافت في هذا المهرجان هو تأهب رجال السلطة المحلية وتوفيرهم كل الظروف اللوجستيكية لإنجاح هذا المهرجان .

ولأن مرآة المهرجان هو اللجنة التنظيمية فقد كانت اللجنة مهنية في تعاملها مع الصحافة واستطاعت ان ترسم في مخيلة الصحفي صورة إيجابية عن المهرجان بسبب توفيرهم لكل الظروف المناسبة لإنجاح تغطيتهم للمهرجان.

هذا وقد حطمت الزيارة الميدانية للسيد عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري و التنمية القروية والمياه والغابات لمهرجان ربيع تملالت في دورته الثامنة بعدما تمكن من استقطاب أزيد من 400 ألف زائر حضروا لمتابعة فعاليات المهرجان منذ انطلاقتها ٬ الأمر ليس بالغريب على مهرجان يصنف بأول مهرجان على مستوى جهة مراكش آسفي .

وقد عاينت جريدة مملكتنا تدخل الأمن في أي انفلات قد يحصل هنا أو هناك في ظرف وجيز بين الجماهير وهذا ما جعل المهرجان يمر بأمن وسلام بالإضافة الى تنظيمهم للجولان في ظروف أثنى عليها كل الزائرين.

ولعل الحديث عن التنظيم المحكم يجرنا للكلام عن دور منتخبي الجماعات الثلاث على رأسهم مولاي المختار بنفايدة رئيس الجماعة الترابية الجوالة و الأستاذ جمال كنيون رئيس الجماعة الترابية تملالت و عبد العزيز المرسلي رئيس جماعة الجبيل بالنيابة و الشاب عبد الغفور لبرش رئيس جمعية مهرجان ربيع تملالت و السلطات الإقليمية و المحلية و رجال الدرك الملكي و القوات المساعدة و الأمن الخاص الذين استطاعوا تأمين كل مراحل المهرجان حتى تمر الأجواء في ظروف طبيعية .

جدير ذكره أن ننوه بالمجهودات التي قام به عامل صاحب الجلالة على إقليم قلعة السراغنة والسيد رئيس جماعة تملالت لتتبعه الشخصي و الدقيق ووقوفه على التهييء للمهرجان ولزياراته التفقدية لعين المكان لحظة بلحظة والى كل السلطات الأمنية و بكافة اعضاء اللجنة المنظمة التي سهرت وكانت فعلا اللبنة الأساسية لنجاحه وتفوقه وكل الداعمين والشركاء والمشاركين .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-01-05 2020-01-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: