Advert Test
MAROC AUTO CAR

نزهة بوشارب تطلع بالحسيمة على تقدم أشغال إنجاز عدد من المشاريع السكنية

آخر تحديث : الثلاثاء 7 يناير 2020 - 8:38 صباحًا
Advert test

نزهة بوشارب تطلع بالحسيمة على تقدم أشغال إنجاز عدد من المشاريع السكنية

الحسيمـــة ـــــ اطلعت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، السيدة نزهة بوشارب، اليوم الإثنين بالحسيمة، على تقدم أشغال عدد من المشاريع السكنية المنجزة في إطار برنامج التنمية المجالية الحسيمة منارة المتوسط.

وزارت السيدة نزهة بوشارب، التي كانت مرفوقة بوفد ضم على الخصوص عامل إقليم الحسيمة فريد شوراق، وبدر الكانوني رئيس مجلس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران، القطب الحضري سيدي عابد بالحسيمة، حيث اطلعت بالمناسبة على مشروع إنجاز حوالي 1000 وحدة للسكن الاجتماعي الذي بلغت نسبة تقدم الأشغال به نحو 54 في المائة.

وقدمت للوزيرة والوفد المرافق لها شروحات حول هذا المشروع السكني الذي يتضمن إنجاز وحدات للسكن الاجتماعي من فئتي 54 و 56 مترا مربعا بتكلفة مالية إجمالية تصل إلى 239 مليون درهم.

وأوضحت السيدة نزهة بوشارب، في تصريح للصحافة بالمناسبة، أن إنجاز هذه الوحدات السكنية يأتي في إطار مشروع القطب الحضري سيدي عابد بالحسيمة الذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السدس، والذي يتضمن إنجاز ما مجموعه 5000 وحدة سكنية بإقليم الحسيمة.

وأضافت أنه تم حتى الآن إنجاز 500 وحدة سكنية مخصصة لذوي الدخل المحدود من أصل 1000 وحدة بمعايير جيدة يتضمنها الشطر الأول من المشروع، مسجلة أن الشطر الثاني سينطلق قريبا كما ستهم أشطر أخرى عددا من الجماعات الترابية التابعة لإقليم الحسيمة.

من جهته، أبرز السيد بدر الكانوني، في تصريح مماثل، أن هذه الوحدات السكنية الاجتماعية موجهة لذوي الدخل المحدود، مشيرة إلى أنه سيتم تسليم الوحدات التي اكتمل إنجازها في الأسابيع المقبلة، فيما ستعطي انطلاقة أشغال إنجاز 500 وحدة أخرى في الأسابيع المقبلة.

وأضاف أن إنجاز هذا المشروع الهام تأتى بفضل تضافر جهود جميع الشركاء على مستوى إقليم الحسيمة من سلطات محلية ومصالح التابعة لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، والوكالة الحضرية للحسيمة فضلا عن المهندسين المعماريين ومكاتب الدراسات.

وفي سياق متصل، اطلعت الوزيرة بحي ميرادور السفلي بالحسيمة على تقدم أشغال إعادة تهيئة 12 من الأحياء ناقصة التجهيز بالمدينة، في إطار برنامج الحسيمة منارة المتوسط.

وأكدت السيدة نزهة بوشارب، في تصريح للصحافة بالمناسبة، أنه تم تخصيص غلاف إجمالي يناهز 80 مليون درهم لإعادة تهيئة هذه الأحياء وتمكين ساكنتها من ظروف عيش مريحة من خلال تزويدهم بخدمات الماء الصالح للشرب والتطهير السائل وتمكينهم من الولوجيات الضرورية.

كما زارت الوزيرة التي كانت مرفوقة أيضا بمسؤولين جهويين ومحليين للوزارة حي أشاون بمدينة الحسيمة يعاني من خطر انجراف التربة ويعرف بعض الاختلالات العمرانية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-01-07 2020-01-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: