Advert Test
MAROC AUTO CAR

تنصيب بيدرو سانشيز رئيسا للحكومة الإسبانية

Last Update : الثلاثاء 7 يناير 2020 - 5:54 مساءً
Advert test

تنصيب بيدرو سانشيز رئيسا للحكومة الإسبانية

اسبانيـــا ـــ ثبت البرلمان الإسباني الاشتراكي بيدرو سانشيز رئيسا للحكومة بعد أن فاز بتصويت على الثقة في مجلس النواب، ما ينهي شللا سياسيا استمر ثمانية أشهر.

Advert Test

حيث صادق زوال يوم الثلاثاء 7 يناير 2020 البرلمان الإسباني على تنصيب بيدرو سانشيز زعيم الحزب الإشتراكي العمالي الإسباني رئيسا للحكومة، وذلك بالأغلبية النسبية في جلسة تصويت ثانية حاسمة جرت اليوم ، حصل تحالف اليسار على 167 صوتا مقابل 165 صوتا لتحالف اليمين.

ووقع بيدرو سانشيز اتفاقا لتشكيل ائتلاف مع التحالف اليساري “يونايدسبوديموس” علاوة على اتفاقات أخرى مع العديد من الأحزاب الإقليمية الصغرى، بالإضافة إلى ذلك، وعد أكبر حزب انفصالي في كتالونيا بالامتناع عن التصويت.
وكان بيدرو سانشيز خلال التصويت الأول الذي جرى يوم الأحد الماضي، لم يحصل على الأغلبية المطلقة اللازمة، وهي 176 صوتا. ووفقا للدستور الإسباني فقد جرى تصويت ثان بعد 48 ساعة تماما، وتكفي الأغلبية البسيطة في هذا التصويت الثاني لتنصيب الزعيم الاشتراكي رئيسا للحكومة .
وبتنصيب بيدرو سانشيز سيكون قد تم تجاوز فترة طويلة من الجمود السياسي وإجراء الانتخابات مرتين فيحكومة نظامية لأول مرة .
هذا ونشير إلى أن بيدرو سانشيز كاستيخون ولد يوم 29 فبراير 1972 في حي “تطوان” بالعاصمة الإسبانية مدريد، وهو نجل لعضو في الحزب الاشتراكي كان يعمل في القطاع المالي، وكانت والدته موظفة حكومية تعمل في هيئة التأمينات الاجتماعية (الضمان الاجتماعي).
مملكتنا.م.ش.س/وكالات
Advert test
2020-01-07
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا