Advert Test
MAROC AUTO CAR

طقس الخميس .. كتل ضبابية وصقيع خلال الليل والصباح

آخر تحديث : الخميس 9 يناير 2020 - 9:36 صباحًا
Advert test

طقس الخميس .. كتل ضبابية وصقيع خلال الليل والصباح

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الخميس، أن يكون الطقس باردا نسبيا إلى بارد مع وجود صقيع أو جريحة، خلال الليل والصباح بكل من المرتفعات، والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد والسهول الداخلية.

وستتشكل كتل ضبابية، خلال الليل و الصباح حيث ستكون مرفوقة بسحب منخفضة محلية فوق السواحل وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية وأحيانا شمال المنطقة الشرقية. فيما ستكون الأجواء مستقرة بمجموع أرجاء المملكة مع سماء صافية إلى قليلة السحب عموما.

وستهب رياح معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما وشمالية بالسواحل الوسطى والجنوبية، وستهب من القطاع الشرقي، ضعيفة إلى معتدلة بالجنوب الشرقي وبالواجهة المتوسطية، بينما ستهب من القطاع الشمالي وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي الجهات الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04- و02 درجات بالمرتفعات والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، وما بين 02 و08 درجات بالسواحل والسهول الشمالية والوسطى والسايس والواجهة المتوسطية وهضاب الفوسفاط، وولماس، والسهول الواقعة غرب الأطلس، ومنطقة سوس، والجنوب الشرقي والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 08 و13 درجة فيما تبقى من الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 08 و13 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية وما بين 13 و18 درجة بالساحل المتوسطي والسايس، والسواحل والسهول الشمالية والوسطى، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والسهول الداخلية، والجنوب الشرقي، والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 18 و24 درجة بمنطقة سوس والمتبقي من الأقاليم الجنوبية.

أما البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالمتوسط، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان صباحا.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-01-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: