Advert Test
MAROC AUTO CAR

تجديد الثقة في المغرب لرئاسة مؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد

آخر تحديث : الخميس 9 يناير 2020 - 1:47 مساءً
Advert test

تجديد الثقة في المغرب لرئاسة مؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد

الرباط – تم، أمس الأربعاء بالرباط، تجديد الثقة في المملكة المغربية، في شخص السيد محمد بشير الراشدي، رئيس الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، لرئاسة الدورة الثالثة لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد.

Advert Test

وحسب بلاغ للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، فقد جاء انتخاب المغرب رئيسا لولاية ثانية، في ختام الدورة الحالية لهذا المؤتمر، التي احتضنت أشغالها مدينة الرباط يومي 7 و 8 يناير الجاري.

كما تم بنفس المناسبة انتخاب دولة فلسطين نائبا للرئيس والمملكة العربية السعودية مقررا للدورة وذلك وفقا للمادة 16من النظام الداخلي.
وقد صادق المشاركون في هذه الدورة كذلك، بحسب البلاغ الذي توصلت به “العمق” بعد مناقشة البنود التي تضمنها جدول الأعمال، على عدد من القرارات والتوصيات تهدف إلى ضمان تنفيذ الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد بما يضمن مزيدا من الدينامية والفعالية لتقليص ومحاصرة الفساد في الدول العربية.
وأشار المصدر ذاته، إلى أنه تم تبني قرار تقدمت به المملكة المغربية يتعلق بتغيير اسم اللجنة مفتوحة العضوية للخبراء الحكوميين إلى اللجنة مفتوحة العضوية للخبراء الحكوميين وممثلي الهيئات المستقلة في الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، والمصادقة على عقد هذه اللجنة مرتين على الأقل خلال الدورة الواحدة لمؤتمر الدول الأطراف، وعلى خلق فرق عمل موضوعاتية في المجالات ذات الصلة بالنزاهة والوقاية من الفساد ومحاربته.وهي تعديلات من شأنها ان تمنح لجنة الخبراءإمكانياتتعميق دراسة المواضيع وتقديمتوصياتإلى مؤتمر الدول الأطراف تكونأكثرقدرة على تفعيل مقتضيات الاتفاقية وتعزيز التعاون.
كما تمت الموافقة على طلب المملكة العربية السعودية باستضافة الدورة الرابعة خلال سنة 2022.
مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع
Advert test
2020-01-09 2020-01-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: