Advert Test
MAROC AUTO CAR

قلعة السراغنة .. عامل الإقليم يحضر إحتفالات الطائفة اليهودية بضريح سيد المشكوك

Last Update : الخميس 9 يناير 2020 - 5:36 مساءً
Advert test

قلعة السراغنة .. عامل الإقليم يحضر إحتفالات الطائفة اليهودية بضريح سيد المشكوك

أنوار بوشمامو 

إقليم قلعة السراغنة ـــ ككل سنة أحيت الطائفة اليهودية بمدينة قلعة السراغنة “الهيلولة” بضريح سيد المشكوك بحضور السيد هشام السماحي عامل صاحب الجلالة على إقليم قلعة السراغنة مرفوقا بالكاتب العام للعمالة و رئيس المجلس الإقليمي السيد عبد الرحيم واعمرو ورئيس قسم الشؤون الداخلية ، ورؤساء المصالح الأمنية بالإقليم ، ورؤساء المصالح الإقليمية  .

ولدى وصوله وجد عامل الإقليم في إستقباله مقدم الطائفة اليهودية و عدد جد مهم من الحجيج في جو تعلوه الهتافات بحياة الملك محمد السادس نصره الله والأسرة العلوية الشريفة ، والأغاني الخالدة الوطنية ، تعبيرا على تشبتهم بأهداب العرش العلوي المجيد والوحدة الوطنية.

وتميز إفتتاح هذا الموسم بإلقاء كلمة من طرف مجموعة من المنتمين إلى الطائفة اليهودية ، الذين رحبوا من خلالها بالعامل والوفد المرافق له، مسلطين الضوء على الأدوار التاريخية التي لعبها المغرب في إحتضان اليهود ، الذين عاشوا بأمن وسلام عبر مختلف ربوع المملكة المغربية .

وإحياء هذا اليوم مثال صريح على عمق الروابط المثينة التي تجمع بين المغاربة والطائفة اليهودية بمختلف بقاع العالم ، التي قوامها التسامح والتعايش الحضاري بين مختلف الأمم والشعوب وباحتضان المغاربة للعبقرية اليهودية والأندلسية، وتفاعل المسلمين واليهود في العطاءات والتجارب والخبرات، شُيِّد على أرض المغرب صرح فريد للحضارة الإنسانية في التسامح الديني ، وإحترام حقوق الإنسان في حرية الشعائر والعقائد والأديان ، فالمملكة المغربية كانت ولا زالت بلدا للتعايش والتسامح والأمن والسلام.

واختتمت مراسيم هذا الحدث بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة و المهابة الملك محمد السادس نصره الله بالنصر والتمكين ، وبأن يتغمد برحمته الواسعة فقيدي الأمة جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني طيب الله ثراهما.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-01-09 2020-01-09
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا