Advert Test
MAROC AUTO CAR

من اجل مساهمة فعالة في التنمية المحلية موضوع لقاء تواصلي مع وكالة التنمية الاجتماعية بعمالة السمارة

آخر تحديث : الجمعة 10 يناير 2020 - 4:38 مساءً
Advert test

من اجل مساهمة فعالة في التنمية المحلية موضوع لقاء تواصلي مع وكالة التنمية الاجتماعية بعمالة السمارة

هشام العباسي 

Advert Test

السمارة ـــ احتضنت قاعة الاجتماعات بعمالة السمارة، اليوم الجمعة 10 يناير الجاري، إجتماع ترأسه السيد حميد نعيمي عامل إقليم السمارة، والسيد حمزة ياسين المدير العام لوكالة التنمية الاجتماعية، إجتماع تشاوري لخلق اتفاقيات اقتصادية واجتماعية مع المنظومة المحلية، مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي، رؤساء الجماعات الترابية وعدد من رؤساء المصالح الخارجية. بالاضافة الى اطر الوكالة، رئيس قسم العمل الاجتماعي، منسق وكالة الإنعا​ش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوبية ، وعدد من الجمعيات المجتمع المدني بالإقليم.

عامل الإقليم رحب بالحضور، وشاكرا الطاقم العامل المرافق للمدير العام وكالة التنمية الإجتماعية، كما نوه بالجمعيات الحاضرين منها والغائبة لما تقوم به من أدوار طلائعية تجعل منها بحق شريكا أساسيا ، وجب دعمه والأخذ بيده عبر المقاربة التشاركية التي تعتمدها مختلف مؤسسات الدولة المغربية، خصوصا الشباب منهم، على أمل البحث عن فرص شغل للشباب، وهو الرنامج الذي اشتغل عليه عامل الإقليم مع العديد من الجهات.

ويهدف هذا القاء التواصي الذي نظمته عمالة السمارة يتعاون مع وكالة التنمية الاجماعية ،لتسليط الضوء على أهم برامج وكالة التنمية الاجتماعية خاصة منها البرامج التي تهم إقليم السمارة ، و بهذه المناسبة تم تقديم استراتيجية الوكالة ومحاور تدخلها المتمثلة في تقوية قدرات الفاعلين والإدماج الاجتماعي عبر النشاط الاقتصادي والدعم المحلي للبرامج الاجتماعية الوطنية، وكذا عرض عدد من البرامج التي تعمل عليها الوكالة .

وكان اللقاء كذلك مناسبة إلى تقديم مجموعة من العروض وكذلك شرح تصور وكالة التنمية الإجتماعية، في إطار مشروع  ” مغرب مقاولات” عبر عروض نالت استحسان الحاضرين، حيث تناوب عليها كل من السيد: رئيس قطاع التنمية الحضرية بوكالة التنمية الاجتماعية حول برنامج التنشيط الاجتماعي عن قرب عبر الرياضة والثقافة والترفيه، وعرض السيدة رئيسة قطاع الانشطة المذرة للدخل والشغل بالوكالة، وعرض حول مخطط تقوية قدرات جمعيات من تقديم السيد رئيس قطاع تقوية قدرات الفاعلين .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-01-10 2020-01-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: