Advert Test
MAROC AUTO CAR

عبيابة يستقبل أعضاء اللجنة المؤقتة المشرفة على تدبير شؤون الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة

Last Update : الجمعة 10 يناير 2020 - 5:46 مساءً
Advert test

عبيابة يستقبل أعضاء اللجنة المؤقتة المشرفة على تدبير شؤون الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة

الرباط – استقبل وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة ، السيد الحسن عبيابة ، اليوم الجمعة ، أعضاء اللجنة المؤقتة المشرفة على تدبير شؤون الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة ، وذلك بغية تتبع الوضع عن كثب ، والوقوف عند مختلف التطورات ذات الصلة بمنهجية وآفاق اشتغال اللجنة المذكورة.

وأوضح بلاغ للوزارة أنه تم خلال هذا الاجتماع تقديم عرض يتضمن الخطوط الأساسية للبرنامج الاستعجالي لعمل اللجنة، ومدى تقدمها في تحقيق الأهداف المسطرة، وذلك على مستوى شروط الانخراط في الجامعة، والمصادقة على الأنظمة الأساسية للجمعيات الرياضية ومنح الاعتماد من طرف الوزارة الوصية، والتهييئ للجموع العامة والعصب، وتوطيد العلاقة مع الاتحاد الدولي والإفريقي لكرة السلة، وتقديم برنامج استعدادات النخبة الوطنية للاستحقاقات الدولية المقبلة.

وأكد البلاغ أن السيد عبيابة، وبعد اطلاعه عن كثب على كل الحيثيات والتفاصيل المتعلقة بالنقاط المشار إليها، أعطى توجيهاته لتوفير الظروف الملائمة لعقد جمع عام لانتخاب مكتب جامعي جديد بطريقة ديمقراطية.

كما أكد الوزير – حسب البلاغ- على ضرورة الاحترام التام للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل، والالتزام بأجندة محددة بالنسبة للجمعيات والعصب، والجامعة، لوضعها في المسار الصحيح تماشيا مع التزامات هذه الأخيرة إزاء الهيئات الرياضية الدولية.

وخلص البلاغ إلى أن الوزير أصر في كلمته على أن عمل اللجنة المؤقتة سيستمر بعد انتخاب المكتب المديري لمواكبة ومرافقة عمل هذا الأخير من أجل إتمام جملة من المشاريع المهيكلة للجامعة، خدمة للصالح العام الرياضي عموما، ورياضة كرة السلة خصوصا.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع
Advert test
2020-01-10 2020-01-10
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا