Advert Test
MAROC AUTO CAR

نزهة بوشارب توقع بالرباط على آتفاقية تعاون إطار مع منظمة اليونسكو

آخر تحديث : الجمعة 10 يناير 2020 - 11:00 مساءً
Advert test

نزهة بوشارب توقع بالرباط على آتفاقية تعاون إطار مع منظمة اليونسكو

لحسن العثماني 

الرباط ـــــ خلال حفل آفتتاح اليوم الوطني للمهندس المعماري الذي سيفتتح بمدينة طنجة في 14 يناير 2020 وقعت بشكل رسمي وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير و سياسة المدينة ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو» أمس الخميس 09 يناير ، آتفاقية تعاون بالعاصمة الرباط ، بهدف تعزيز التعاون في مجال الثقافة و إدماجها في السياسات العمومية من أجل تنمية مستدامة ، وذلك بحضور السيدة الوزيرة نزهة بوشارب عن الوزارة الوصية عن القطاع ، والسيدة غولدا الخودي مديرة مكتب اليونسكو المتعدد الأقطار في الرباط .

وسيتضمن التعاون بين الجهتين، تحديد عدد معين من الإجراءات ذات الأولوية و الخطوط الرئيسية لهذا التعاون لتسوية الطرائق العملية لسياستها ، وكذلك التنفيذ ، بما في ذلك التركيز على إطلاق مشروع ثقافي للتشاور مع اليونسكو في مدينة مغربية ، ما سيوفر فرصا تعليمية وتدريبية للمواطنين في مجال الثقافة، وهي خطوة ضمن خطوات الوزارة في إطار الشراكة والآنفتاح على كل الشركاء خاصة المنظمات التي تعنى بالشأن التربوي والثقافي .

من جانبها، قالت السيدة الوزيرة بوشارب : ” نتطلع اليوم إلى تعاون أقوى مع اليونسكو، المنظمة الرائدة عالميا، في شراكة مهمة لإدماج البعد الثقافي في السياسات العمومية كما نتطلع إلى العمل سويا مع المنظمة على تدشين مشاريع مشتركة و رائدة بأحد المدن المغربية من شأنها أن تعود بالنفع على القطاع الثقافي بالمملكة، بالإضافة إلى مشاريع ومبادرات هادفة إلى تنمية مدن دائمة و مستدامة “.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-01-10 2020-01-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: