Advert Test
MAROC AUTO CAR

منتدى المناصفة و المساواة بمراكش يتفرد بإحياء احتفالات رأس السنة الأمازيغية

آخر تحديث : الأحد 12 يناير 2020 - 7:50 مساءً
Advert test
منتدى المناصفة و المساواة بمراكش يتفرد بإحياء احتفالات رأس السنة الأمازيغية
محمود هرواك – مراكش

مراكش ــــ نظم منتدى المناصفة و المساواة بمراكش احتفالا بمناسبة السنة الأمازيغية الجديدة 2970 و ذلك في بيت البروفيسورة لطيفة بوسكري التي تشغل الكاتبة الأولى بمراكش لهذا التنظيم الموازي لحزب التقدم و الإشتراكية و الذي يعنى بقضايا المرأة.

وشكل الإحتفال الذي نقل مباشرة على صفحة المنتدى بموقع التواصل الإجتماعي فايسبوك سابقة من حيث التفاعل معه و استحسان فقراته التي تخللتها أهازيج فلكلورية من الثراث الأمازيغي الأصيل، الضارب في عمق الحضارة و التاريخ مما جعل رفاق بنعبد الله بالمدينة الحمراء يخطفون الأضواء و ينالون احترام كافة القوى المدافعة على القضية الأمازيغية باعتبارها قضية عادلة تحتاج لرد الإعتبار بعد طمس هوياتي عانت منه لسنوات.
ويأتي هذا الإحتفال أسبوعا على استضافة ذات المنتدى في مقر الحزب بمراكش للناشط الحقوقي و المفكر المغربي الأمازيغي أحمد عصيد و الذي نوه بانخراط حزب الكتاب في التعريف بالموروث الثقافي و الحضاري الأمازيغي.
جدير بالذكر أن اللقاء الإحتفالي الناجح حضرته الكتابة الإقليمية لحزب التقدم و الإشتراكية بمراكش و الشبيبة الإشتراكية بالإضافة إلى فعاليات مدنية و سياسية متنوعة.
مملكتنا.م.ش.س
Advert test
2020-01-12 2020-01-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: