Advert Test
MAROC AUTO CAR

المجلس اﻹقليمي بالسمارة يعقد الدورة العادية لشهر يناير 2020

آخر تحديث : الإثنين 13 يناير 2020 - 12:23 مساءً
Advert test

المجلس اﻹقليمي بالسمارة يعقد الدورة العادية لشهر يناير 2020

هشام العباسي

Advert Test

السمارة ــــ إنعقد صباح يوم الاثنين 13 يناير 2020 على الساعة العاشرة صباحا الدورة العادية لشهر يناير 2020 للمجلس اﻹقليمي بالسمارة بقاعة الاجتماعات بمقر عمالة الاقليم الدورة ترأسها السيد رئيس المجلس الاقليمي سيدي محمد سالم لبيهي و بحضور السيد عامل الاقليم حميد نعيمي و الكاتب العام للعمالة و اعضاء المجلس حيت تمت مناقشة و التدوال في نقط جدول اعمال الدورة في النقط التالية :

1 ـ حصر الميزانية الإقليمية وبرمجة الفائض الحقيقي برسم السنة المالية 2019 والمصادقة عليه.

2 – الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للسمارة والجماعات الترابية ( سيدي أحمد العروسي – الجديرية ـ حوزة . أمكالة ـ تفاريتي ) من أجل تزويد هذه الجماعات بأعمدة الإنارة العمومية بالطاقة الشمسية

3 – الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للسمارة والعصبة المغربية الحماية الطفولة فرع السمارة للمساهمة في تسيير مركز لآلة آمنة لرعاية الطفولة بالسمارة.

 4. ملتمس موجه للسيد وزير الداخلية من أجل تخصيص دعم مالي موجه لميزانية التجهيز قصد تمويل اتفاقيات الشراكة المصادق عليها من قبل المجلس الإقليمي للسمارة.

5 . عرض للسيد عميد كلية العلوم الشرعية بالسمارة حول واقع وآفاق التعليم العالي بالسمارة.

6 . عرض للسيد المدير الإقليمي للفلاحة حول دراسة وضعية القطاع الفلاحي بالإقليم.

وقد افتتح السيد رئيس المجلس الإقليمي الدورة بكلمة رحب من خلالها بالسيد عامل الاقليم و كدا اعضاء المجلس الإقليمي كما تأسف في كلمته لوضعية ميزانية المجلس التي تعرف عجز فاق كل التوقعات في ظل التنمية التي يشهدها الإقليم والتي ترقى لتطلعات ساكنة ، وطالب بالترافع لدى الجهات المختصة للرفع من قيمة الميزانية، كما شكر في كلمته السيد عامل الاقليم على تعاونه و توجهاته للمجلس للسير قدما في تنمية الاقليم .

بعدها تناول الكلمة السيد العامل حميد نعيمي في كلمة توجيهية إلى المجلس تطرق من خلالها إلى أن الجهود المبذولة للمجلس الإقليمي حميدة ونحن نبحث عن شركاء جدد ومن بينهم، الوكالة الوطنية للقصبات والواحات وشجر اركان وكذلك وكالة التنمية الاجتماعية في خلق مشاريع تنموية على صعيد الاقليم محثا على المزيد من الجهود في العمل .

كما تطرق الى أهمية المخيمات الصيفية ودورها الكبير لشباب الإقليم والدليل أن هذه المخيمات أصبحت تعرف مشاركة كبيرة من أبناء الإقليم حيت صعدة في سنة 2019 إلى 23 رحلة و 1150 مستفيد ومستفيدة بمبلغ وقدره مليون و 330 الف درهم ، و بعد كلمة السيد العامل تم المرور مباشرة إلى مناقشة نقط جدول أعمال الدورة التي صدق عليها بالإجماع.

وعلى الساعة الحادية عشرة وبحضور عامل الإقليم ورئيس مجلس الإقليمي، كاتب العام للعمالة، ورؤساء الجماعات الترابية، ورؤساء المصالح الخارجية المعنية بالإضافة إلى أعضاء المجلس الإقليمي، تم عرض للسيد عميد كلية العلوم الشرعية بالسمارة حول واقع وآفاق التعليم العالي بالسمارة، و عرض للسيد المدير الإقليمي للفلاحة حول دراسة وضعية القطاع الفلاحي بالإقليم، وفي ختام أشغال الدورة تلا نائب رئيس المجلس الإقليمي برقية ولاء وإخلاص إلى السدة العالية بالله حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، وأن ينعم عليه بدوام الصحة والعافية والنصر والتمكين. 

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-01-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: