Advert Test
MAROC AUTO CAR

مجلس عمالة خنيفرة يصادق على سلسلة من اتفاقيات الشراكة

آخر تحديث : الثلاثاء 14 يناير 2020 - 12:51 مساءً
Advert test

مجلس عمالة خنيفرة يصادق على سلسلة من اتفاقيات الشراكة

محمد الخطابي 

Advert Test

خنيفرة – عقد المجلس الإقليمي لخنيفرة، صباح اليوم الإثنين 13 يناير 2020 ، دورتة العادية لشهر يناير التي خصصت للدراسة والتصويت على جملة من النقاط المتعلقة بالمسار التنموي للإقليم، وذلك تنفيذا للقانون التنظيمي رقم 14-112 المتعلق بالعمالات والأقاليم.

هذا الاجتماع الذي خصص لدراسة تسع نقطة مدرجة في جدول أعماله .

1. عرض مشترك من تقديم وكالة الحوض المائي لأم الربيع وشركة ( SEOR ) في مجال تدبير واستغلال الموارد المائية لأم الربيع، وبرنامج أنشطة الوكالة بعالية الحوض برسم سنة 2020؛

2. عرض لوكالة التنمية الاجتماعية لبني ملال حول تصوراتها الجديدة في مجال تثمين النباتات الطبية والعطرية ومآل الاتفاقية المبرمة مع مجلس إقليم خنيفرة في هذا الشأن مع تقديم نسب تقدم مشروع “مبادرة” موضوع اتفاقية الشراكة المبرمة كذلك مع المجلس الإقليمي لخنيفرة؛

3. الاطلاع على برنامج عمل المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء بخنيفرة لسنة 2020،

4. تدارس الإمكانيات والإجراءات الكفيلة بإحداث وتطوير احزمة خضراء حول مدن ومراكز إقليم خنيفرة مع المديرية الإقليمية للمياه والغابات بخنيفرة؛

5. إفادة من المكتب الوطني للكهرباء بشأن التعويضات المستحقة للجماعات جراء استغلال محطات لتوليد الطاقة الكهرومائية من منشآت مائية تتواجد بمجالات الترابية لهذه الجماعات؛

6. التداول بشأن تخصيص اعتمادات مالية لصيانة المصعد المتواجد بمقر عمالة إقليم خنيفرة في إطار عقد (*)

7. التداول بشأن تخصيص اعتمادات مالية لاقتناء محول كهربائي لفائدة المستشفى المحلي بمركز القباب (*)

8. الدراسة والتصويت على عقود واتفاقيات شراكة؛

9. تعديل الميزانية الإقليمية للسنة المالية 2020؛

العقود واتفاقيات الشراكة المرفوعة لأنظار المجلس الإقليمي:

1. اتفاقية شراكة لتنظيم الأيام البيئية السابعة مع جمعية مدرسي علوم الأرض والحياة؛

2. اتفاقية شراكة لتنظيم المرحلة الثانية من النسخة الثالثة لمهرجان أجدير إيزوران للثقافة الأمازيغية؛

3. اتفاقية شراكة لبناء مركز اجتماعي للتأهيل والإدماج الاقتصادي للنساء العاملات بمجال نسج الزرابي بجماعة القباب؛

4. اتفاقية شراكة لإحداث متحف واد سرو للذاكرة التاريخية والطبيعية والثقافة الامازيغية بإقليم خنيفرة؛

5. تجديد عقدي المحاميين المنتدبين لدى مجلس إقليم خنيفرة؛

وفي تصريح لجريدة مملكتنا أكد السيد صالح أوغبال رئيس المجلس الإقليمي لخنيفرة على ان المجلس حريص على خلق منظومة تعاقدية بين جميع مكوناته تطبعها الشفافية والوضوح وكذا إرساء أسس الشراكة الفعالة الهادفة الى تسريع وتيرة فتح الأوراش وتنفيذ المشاريع معية باقي الشركاء.

و ثمن السيد الرئيس بهذه المناسبة الدور الفاعل الذي تقوم به السلطة الإقليمية وكافة الشركاء والمتدخلين القطاعيين مجددا التأكيد على ضرورة تكامل الادوار وتنسيق الجهود من اجل اقرار اسس الحكامة الجيدة التي ينص عليها دستور المملكة، من أجل إحداث التغيير المنشود تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده .

وقد ترأس السيد صالح اوغبال رئيس المجلس أشغال هذه الدورة العادية، إلى جانب السيد الكاتب العام لعمالة خنيفرة ، رفقة أعضاء المجلس ، وبحضور مدير وكالة الحوض المائي لأم الربيع و المنسق الجهوي لوكالة التنمية الاجتماعية بجهة بني ملال خنيفرة والسيد المديرالإقليمي للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء بخنيفرة والسيد المدير الإقليمي للمياه والغابات بخنيفرة و السيد المدير الإقليمي للمكتب الوطني للكهرباء ، وبعض فعاليات المجتمع المدني ، و بكلمة ترحيبية لرئيس المجلس بالحضور وبأعضاء المجلس  .

و في الاخير تمت المصادقة بإجماع الحاضرين على جميع النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة، بعدها تمت تلاوة نص برقية الولاء والإخلاص المرفوعة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-01-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: