Advert Test
MAROC AUTO CAR

موريتانيا تتطلع للاستفادة من تجربة المغرب الرائدة في مجال الجهوية

آخر تحديث : الثلاثاء 14 يناير 2020 - 3:41 مساءً
Advert test

موريتانيا تتطلع للاستفادة من تجربة المغرب الرائدة في مجال الجهوية

نواكشوط – عبر عدد من المسؤولين الموريتانيين، اليوم الاثنين، بنواكشوط، عن تطلع بلادهم إلى الاستفادة من تجربة المغرب الرائدة في مجال الجهوية.

Advert Test

وقالت رئيسة جهة نواكشوط، فاطمة بنت عبد المالك، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية لندوة تنظمها سفارة المغرب بنواكشوط، بالتعاون مع جهات موريتانيا وجمعية جهات المغرب، تحت عنوان “حكامة الجهات في موريتانيا والمغرب”، إنه نظرا لحداثة المجالس الجهوية بموريتانيا، و”نقص تجربتها العملية”، فإن بلادها تتطلع إلى التعرف على التجربة المغربية الرائدة في مجال الجهوية، قصد الاستفادة منها.

و يهدف اللقاء المنظم من طرف السفارة المغربية بنواكشوط، بالتعاون مع وزارة الداخلية، والمركز الإقليمي للأبحاث والاستشارات، إلى نقل التجربة المغربية، في مجال المجالس الجهوية لموريتانيا.

يناقش اللقاء، موضوعات تتعلق بالإطار القانوني والمؤسساتي للجهة، والصعوبات التي تواجه عمل المجالس الجهوية، والشراكة بينها مع الدولة، والفاعلين الاقتصاديين والإجتماعيين، وتمويل التنمية الجهوية.

اللقاء الذي يدوم يومين، يحاضر فيه عدد من رؤساء المجالس الجهوية بالمغرب، والمتخصصين، والأساتذة، والإداريين الموريتانيين.

Advert test
2020-01-14 2020-01-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: