Advert Test
MAROC AUTO CAR

الرحامنة .. الدعم التربوي الرقمي يشكل أهمية بالغة بالمؤسسات التعليمية

Last Update : الأربعاء 15 يناير 2020 - 7:42 مساءً
Advert test

الرحامنة .. الدعم التربوي الرقمي يشكل أهمية بالغة بالمؤسسات التعليمية

انوار بوشمامو 

Advert Test

الرحامنة ـــــ نظمت مؤسسة تمكين للتفوق والإبتكار بتعاون مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالرحامنة دورة تكوينية لفائدة الأطر التربوية على الصعيد الإقليمي استفاد منها حوالي 56 أستاذا بمقر المديرية الإقليمية .

ولقد تم من خلال هذه الدورة التي حضر أطوارها السيد عزيز بوينيان عامل صاحب الجلالة على إقليم الرحامنة،حيث قام بتوزيع الشواهد على المشاركين فيها كما أشاد رجال التعليم من جانبهم بهذه المبادرة المتميزة التي من شأنها أن تدعم هذا المشروع المجتمعي المؤسساتي الطموح.

بعد ذلك انتقل الموكب العاملي إلى ثانوية الشهيد صالح السرغيني للوقوف على قاعة للدعم التربوي عن بعد خاصة ببرنامج تمكين حيث تم بهذه المناسبة تقديم عرض تعريفي لهذه العملية في إطار هدا البرنامج الذي يهتم بالدعم التربوي عن بعد بإستعمال وسائل التكنولوجيا بقاعة التعليم الإلكتروني عن بعد،التي اعتبرها الحاضرون بيئة تعليمية تفاعلية مدعومة بالثقنيات المتطورة .

مبرزين كل من جانبه عل أن الإستخدام الوظيفي لهذه القاعة الذكية يمكن أن يُسهم في التركيز على عرض المحتوى العلمي المقرر؛إذ يعرض في صورة إلكترونية مشوّقة وجذابة تساعد في جذب الإنتباه، وإحداث التعلم، وتحسين أداء التلاميذ، وتنمية مهاراتهم في مجال التعلم ، وزيادة مستوى الدافعية نحو التعلم؛ خاصة في المقررات الدراسية، ، ودعم ممارسة المتعلمين لعمليات التعلم الذاتي، وتنمية مهارات الإتصال والتفاعل، والمشاركة الإيجابية داخل القاعات الدراسية بذكاء، وحدوث التلاقي والتفاعل البصري بين الأستاذ والمتعلمين.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-01-15 2020-01-15
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا