Advert Test
MAROC AUTO CAR

توقعات بعودة الأمطار إلى المغرب نهاية الأسبوع الجاري 

آخر تحديث : الخميس 16 يناير 2020 - 11:02 صباحًا
Advert test
توقعات بعودة الأمطار إلى المغرب نهاية الأسبوع الجاري 

وتوقعت مصادر من مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن تشهد المملكة تساقط أمطار وثلوج مهمة، مصحوبة بانخفاض مهم في درجات الحرارة بمناطق مختلفة من مناطق المغرب، وذلك اعتبارا من نهاية الأسبوع الجاري.

وفي هذا الصدد، يرى محمد بلعوشي، الخبير في الأرصاد الجوية الوطنية، في تصريح له ، أنه باستثناء المناطق الشمالية الشرقية بالمملكة التي تعرف خلال هذه الأيام الأخيرة بعض التساقطات الخفيفة، وتأخرها في جل المناطق الأخرى، فإن ذلك ناتج عن خضوع المغرب حاليا للمرتفع الجوي الأصوري، الذي يقف حاجزا بيننا وبين الاضطرابات الجوية، الموجودة على سواحل المحيط الأطلسي، ويدفعها نحو أوروبا.

وأوضح بلعوشي، “أن ذلك يجعل المغرب يعرف حاليا كتل هوائية قارية وباردة، وهذا ما يجعل درجات الحرارة تنخفض أثناء الصباح والليل، مقارنة مع المتوسط الحراري لهذه الفترة من السنة”.

واعتبر الخبير في الأرصاد الجوية الوطنية، أن حالة تأخر التساقطات التي تشهدها المملكة في هذه الأيام، نعيشها في مواسم معينة، لكن حسب تنبؤات الأسبوع، فإن المناطق الموجودة في شرق الريف ومناطق الشمالية الشرقية حتى سايس، من المحتمل أن تعرف بعض التساقطات المهمة.

وأكد بلعوشي، أنه حسب تحليل الحالة الجوية العامة، فيتضح أن نهاية الأسبوع الجاري، في المناطق الشمالية الشرقية حتى سايس، ستعرف بعض أمطار وتساقطات ثلجية، مع استمرار انخفاض في درجات الحرارة.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-01-16 2020-01-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: