Advert Test
MAROC AUTO CAR

جمهورية غينيا تفتح قنصلية عامة لها بالداخلة

Last Update : الجمعة 17 يناير 2020 - 6:26 مساءً
Advert test

جمهورية غينيا تفتح قنصلية عامة لها بالداخلة

الداخلة – افتتحت جمهورية غينيا، اليوم الجمعة، قنصلية عامة لها بالداخلة.

وترأس حفل تدشين هذه القنصلية العامة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، ونظيره الغيني، السيد مامادي توري و بمعية السفير الغيني المعتمد بالرباط السيد “أبوبكر ديون” اليوم بالداخلة، على الإفتتاح الرسمي للقنصلية العامة لجمهورية غينيا بحي الفيلات بالمدينة، بحضور الوفد الرسمي المرافق للوزراء و السيد لامين بنعمر والي الجهة، و عامل إقليم أوسرد السيد عبد الرحمان الجوهري، و السيد الخطاط ينجا رئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، فضلا عن برلمانيين ومستشارين جهويين وجماعيين و شخصيات ديبلوماسية، بالإضافة إلى رجال الأعمال والإقتصاد والمجتمع المدني بالمدينة بالجهة.

Advert Test

‎حفل إفتتاح القنصلية العامة لجمهورية غينيا بالداخلة، الذي يأتي في إطار توطيد علاقات المملكة المغربية مع الدول الإفريقية و توسيعها، مع تعزيز سبل التعاون و الإنفتاح تجسيدا للعلاقات الثنائية التي تجمع البلدان، تميز بحضور عدد هام من أعضاء المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، ورؤساء المصالح الخارجية، و مشاركة أفراد الجالية الإفريقية المقيمين بالداخلة.

‎وتجدر الإشارة أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، كان قد أشرف على إفتتاح القنصلية العامة لجمهورية غامبيا بالداخلة بداية الشهر الجاري، بعد إعلان وزارته عن أن “عدة دول إفريقية ستفتح قنصليات لها بالأقاليم الجنوبية قبل متم سنة2020”، ما يعكس ممارسة المملكة لسيادتها على كامل ترابها الوطني.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-01-17
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا