Advert Test
MAROC AUTO CAR

جزء من بحر الإنسانية

آخر تحديث : الجمعة 17 يناير 2020 - 7:40 مساءً
Advert test
جزء من بحر الإنسانية
 شني عبد الصمد 
 في الحياة تبحث عن التمتع، لكنك مجبر على العيش، مجبر على التحدي، مرغم على الاستمرار رغم قساوته، مجبر  على الطموح رغم أنه يقتل إن تجاوزته، فأنت لا شك بين الإرغام والإجبار، فعش حياتك كما تحب هذه الأخيرة، ولا تتجاوزها لأنها لا تجيد تجاوزك، إلا إذا أنت رغبت في ذلك، فالحياة ليست لعبة تتقنها إن تعلمتها، بل العكس من ذلك إن أتقنتها – أي الحياة – استفزتك وطلَبَت منك المزيد، وكأنها تخبرك بالقول ” أنت لم تتقن شيئا، فسر في الأرض وتعلم وتعلم، وكلما تعلمت وظننت أنك تعلمت : جهلت”..
هذه هي الحياة طريقها مفتوح إلى ما لا نهاية،  بدايتها تبدأ من  إرادتك وعزيمتك فيها، لكنها لا تنتهي أبدا..  
الحياة ليست مسرحية ولا فلما كوميديا أو تراجيديا ، لا لا لا بل هي مدرسة معلمها الصبر، وكتبها الحياة نفسها، نعم المعلم والكتب إن كانا في تميز، نجح التلميذ دون أدنى شك .. فمن يرغب في النجاح فهم الحياة.. 
المال لا يعني الحياة، بل هو جزء صغير جدا منها، بل كسب قلوب الناس وودهم جزء لا يستهان به في كسب رهان النجاح، لكن فوق طاقتك لا تلام، لا تحاول دائما إرضاء الناس على حساب سعادتك، واعلم جيدا أن المعرفة جزء من السعادة، بل هي الجزء الأول والأكبر منها، والرومانسية والحب والتغاضي والتفاني والاستقرار العاطفي والنفسي والابتسامة … كلها تيمات تجلب السعادة في الحياة، فهل ستظل رهينا حبيسا في قفص مظلم إسمه التركيز على التفاهات والترهات.. التي لا تنتهي ؟ 
ركز في ذاتك، في عملك وفي علمك، دون أن تدير وجهك لمطبات الحياة، قديما قيل:  لكُلِّ داءٍ دواءٌ يُستطَب به .
فداؤك  في الحياة هو التركيز على من يكرهك بدون سبب، من يحقد عليك بدون أدنى سبب…
ودواؤك في الحياة هو توجيه ظهرك نحو كل هذا وذاك..
الشخصية القوية من مقومات الحياة، وصقلها يعني صقل وتهذيب الحكمة وتزيين الرزانة، مصطلحات كلها تصب في اتجاه واحد، أساسه  التعهُد بتمرين وتنشيط ورعاية الشخصية..
فالحياة ترغب في قوتك المعنوية حتى تمسك بحبلك كلما قمت بجره ارتبطت هي بشده والتصقت به، كلما حاولت الهروب لحقت بك كما يلحق المؤمن بربه..
الحياة لا ترغب في قوتك المادية إن كانت سلبية، لكن إن ظلت إيجابية فوتتها دون أن تعلق بأي رأي..
الحياة دوما تكلمك بتجاربك التي تقتنع بفشلك فيها، وتذكرك بتجاربك إن نجحت فيها…
مملكتنا.م.ش.س
Advert test
2020-01-17 2020-01-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: