Advert Test
MAROC AUTO CAR

إقليم الحوز .. لقاء تواصلي حول تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب

Last Update : السبت 18 يناير 2020 - 4:02 مساءً
Advert test

إقليم الحوز .. لقاء تواصلي حول تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب

تحناوت (إقليم الحوز) – انعقد، أول أمس الخميس بمقر عمالة إقليم الحوز، لقاء تواصلي حول تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب.

وشكل هذا الاجتماع، الذي ترأسه عامل إقليم الحوز، السيد رشيد بنشيخي، بحضور مدير المركز الجهوي للاستثمار لجهة مراكش-آسفي، السيد ياسين المسفر، ورؤساء الجماعات الترابية، وعدد من الاقتصاديين والفاعلين المدنيين، مناسبة للتطرق لدور المركز الجهوي للاستثمار في مواكبة المقاولات والتنمية المحلية في إطار مشروع “دعم الإدماج الاقتصادي للشباب”.

وأكد عامل الإقليم، في كلمة بالمناسبة، أن إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار فرصة سانحة للنهوض بالاستثمار، وذلك في إطار التنزيل الفعلي لورش التدبير اللامتمركز للاستثمار في أفق الجهوية الموسعة، مع التطلع إلى مواكبة النسيج المقاولاتي وتحفيز الاستثمار الترابي وتجسيد سياسة القرب من المستثمر، ضمن المنظور الجديد لتدبير الشأن العام الوطني والمحلي.

وأشار إلى أن سلطات الحوز تعمل جاهدة، بتنسيق كبير مع الشركاء والمتدخلين، على تشجيع الاستثمارات، “تفاعلا مع الخطاب الملكي السامي الذي دعا الحكومة إلى تحسين الإجراءات الإدارية المتعلقة بالاستثمار”.

وأبرز أن الاستثمار الحقيقي الذي يساهم في التنمية المحلية يوفر فرص الشغل للشباب في شتى المجالات، موضحا أنه سيتم إحداث ثلاث فضاء للتشغيل بكل من مدن تحناوت، وآيت اورير وأمزميز (إقليم الحوز) في إطار مشروع “دعم الإدماج الاقتصادي للشباب” الممول من طرف البنك الدولي بشراكة مع المجلس الجهوي للاستثمار، حيث يعد دعامة أساسية لتحريك عجلة التنمية بالإقليم من خلال الاستجابة لانشغالات الشباب.

ودعا عامل الإقليم، في هذا السياق، الفاعلين والمتدخلين في ملفات المشاريع الاستثمارية إلى التفاعل الإيجابي مع برنامج استعمال المنصة الرقمية لتدبير المشاريع الاستثمارية بتوظيف كل الوسائل والإمكانات الضرورية، في أفق تبسيط المساطر الإدارية بغية الاستجابة لمتطلبات السرعة والشفافية والنجاعة في معالجة ملفات الاستثمار.

من جهته، قدم مدير المركز الجهوي للاستثمار لجهة مراكش-آسفي توضيحات حول دور المراكز الجهوية للاستثمار واللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار.

كما قدم نظرة عن كيفية تطبيق وتفعيل المنصة الرقمية لتدبير المشاريع الاستثمارية التي ستعرض على اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار.

وتم في ختام هذا اللقاء التوقيع على اتفاقية شراكة بين عمالة إقليم الحوز والمركز الجهوي للاستثمار، بهدف إحداث فضاء للتشغيل بتراب بلدية تحناوت في إطار مشروع “دعم الإدماج الاقتصادي للشباب”.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع
Advert test
2020-01-18 2020-01-18
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا