Advert Test
MAROC AUTO CAR

تانوية إدريس الثاني أيت وافقا تحتفي بذكرى تقديم وثيقة الاستقلال وبرأس السنة الأمازيغية

آخر تحديث : السبت 18 يناير 2020 - 11:22 مساءً
Advert test

تانوية إدريس الثاني أيت وافقا تحتفي بذكرى تقديم وثيقة الاستقلال وبرأس السنة الأمازيغية

اسماعيل كرايش

Advert Test

بمناسبة تقديم ذكرى وثيقة الإستقلال واحتفالاً برأس السنة الأمازيغية “2970”، نظمت الثانوية التأهيلية إدريس الثاني ايت وافقا يوم الخميس16يناير 2020، نشاطا تربويا بشراكة بين جمعية آباء وأولياء ثلاميذ بالثانوية ودار الطالب كذلك بدعم من المجلس الجماعي لأيت وافقا والمجلس الإقليمي لتزنيت والمجلس الجماعي لتزغران.

كما تميز الحفل بحضور المدير الإقليمي للتربية والتكوين السيد “إبراهيم اضرضار” ، رئيس مصلحة الموارد البشرية السيد “عبد اللطيف اجكرير”، رئيس المجلس الجماعي لآيت وافقا السيد “علي الصالحي” وأعضاء وموظفي الجماعة الترابية لكل من ايت وافقا، تيزغران، إداوسملال، افلاإغير، تارسواط، وتافراوت كذلك السادة الأساتذة.

وقد تخلل هذا الحفل مجموعة من الفقرات في مقدمتها وقفة شاي على شرف الضيوف الكرام بخزانة المؤسسة ،ليقوم الضيوف بعدها بجولة داخل الثانوية قبل إنطلاق فقرات الأمسية الغنية بعدة انشطة في بدايتها آيات بينات من الذكر الحكيم وفقرات شعرية كذلك أناشيد ومسرحيات ورقصات شغبية متنوعة التي كانت من إبداعات الثلاميذ المؤسسة. بعدها توزيع الشواهد على عدد من المساهمين والداعمين للمؤسسة ايضا أساتذة وثلاميذ المشاركين في التظاهرات المحلية والإقليمية، الى وقفة مع أكلات أمازيغية، “تاگلا،اوركيمن…” موازة مع فقرة أحواش والتي تبين موروثنا الثقافي الأمازيغي.

وبهذا أسدل الستار لتتم الأمسية في أجواء ممتعة للغاية، كما كان للسيد امين المال فجمعية اباء أحمد المودني دور مهم في نجاح مثل هكدا أنشطة بالمؤسسة، ومن هنا تكون هذه الاخيرة قد ودعت الأسدس الأول من هذة السنة والذي شهد عددا كبيرا من الأنشطة التربوية والمشاركة في عدد من التظاهرات التربوية والرياضية المقامة على الصعيد الأقليمي كذلك بعض منجزات جمعية آباء وأولياء الثلاميذ والأنشطة المقامة بالمؤسسة. 

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-01-18 2020-01-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: