Advert Test
MAROC AUTO CAR

مشاركة وازنة لواعمر خلال اليوم التواصلي حول البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020 -2027 بمراكش

آخر تحديث : الثلاثاء 28 يناير 2020 - 9:33 مساءً
Advert test

مشاركة وازنة لواعمر خلال اليوم التواصلي حول البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020 -2027 بمراكش

انوار بوشمامو 

Advert Test

مراكش ــــ شارك وفد رفيع المستوى من منتخبي عمالة إقليم قلعة السراغنة يتقدمهم السيد عبد الرحيم واعمرو رئيس المجلس الإقليمي بذات الإقليم ضمن أشغال اللقاء التواصلي حول البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب وميـاه السقي 2020-2027،والذي نظمته ولاية جهة مراكش بتعاون مع مجلس جهة مراكش آسفي يومه الثلاثاء 28 يناير 2020 بمتحف محمد السادس لحضارة الماء.

وسيكلف البرنامج استثمارات بتكلفة 115.4 مليار درهم، ويرتكز على خمسة محاور تهم تنمية العرض المائي من خلال بنات السدود (61 مليار درهم)، وتدبير الطلب وتتمين الماء خاصة في القطاع الفلاحي (25.1 مليار درهم) واعادة استعمال المياه العادمة المعالجة لسقي المساحات الخضراء (2.3 مليار درهم) والتواصل والتحسيس من أجل ترسيخ الوعي بأهمية الحفاظ على الموارد المائية وتحسين استعمالها (50 مليون درهم).

وقد خصص اللقاء لتقديم ومناقشة الاجراءات المسطرة على الصعيد الجهوي للبرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020-2027، واستعراض أهم المعطيات المتعلقة بالموارد المائية السطحية والجوفية لجهة مراكش – أسفي، والمياه العادمة إضافة إلى التطرق إلى المبادرات والبرامج المتعلقة بالتزويد بالماء الشروب، وإعادة استعمال المياه العادمة وتتمين الموارد المائية وكذا برنامج اقتصاد مياه السقي في المجال الفلاحي.

وفي إتصال هاتفي لجريدة مملكتنا مع السيد عبد الرحيم واعمر أكد لنا أن هذا اللقاء يهدف إلى تسليط الضوء على محاور الاتفاقية الإطار لإنجاز هذا البرنامج الوطني، مؤكدا أن هذا الاجتماع التواصلي، الذي حضره عدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني بالجهة، يروم بالأساس تحسين مستوى التعاون والتنسيق بين كل المتدخلين والفاعلين المعنيين بقضايا الماء على صعيد الجهة.

للإشارة فهذا اللقاء ترأسه السيد كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش، بحضور السادة عمال أقاليم الجهة، و السيد رئيس مجلس الجهة، والسادة النواب والمستشارون البرلمانيون بالجهة،  والسادة رؤساء المجلس الترابية بالجهة،  والسادة رؤساء المجالس الاقليمية والمصالح الخارجية اللاممركزة والعديد من جمعيات المجتمع المدني المعنية بإشكالية الماء.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-01-28 2020-01-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: