Advert Test
MAROC AUTO CAR

هل ستجوب حافلات إسرائيلية مستعملة شوارع الدار البيضاء !

آخر تحديث : الخميس 13 فبراير 2020 - 11:39 صباحًا
Advert test

هل ستجوب حافلات إسرائيلية مستعملة شوارع الدار البيضاء !

زعمت تقارير إعلام إيطالية، مؤخرا، بأن حافلات إسرائيلية مستعملة، ستجوب شوارع مدينة الدار البيضاء، بعدما أبرمت مؤسسة تعنى بقطاع النقل في المدينة، اتفاقا بخصوص ذلك.

واستنادا لما أوردته “إلميساجيرو” الإيطالية، فإن حوالي 70 حافلة إسرائيلية مستعملة ستجوب شوارع العاصمة الاقتصادية للممكلة، خلال الأسابيع المقبلة، معتبرة أن سلطات إيطاليا رفضت الترخيص لهذه الحافلات، التي اقتنتها وكالة النقل الحضري ”أتاك“ بالعاصمة روما، وهو ما دفع إلى تحويلها إلى المملكة المغربية، في صفقة شبه سرية لم يتم الكشف عن تفاصيلها بعد.

وأوضحت ذات المصادر، أن عمر هذه الحافلات يزيد عن 10 سنوات، وتنتمي إلى صنف الحافلات الملوثة التي تمنع المعايير الأوروبية الترخيص لها.

هذا وینتظر أن تقوم شراكة (ألزا–البیضاء)، الفرع الجدید لمجموعة “ألزا للنقل”، التي تنشط بالمغرب منذ أزید من 20 سنة، وتسهر على تدبیر خدمات النقل العمومي بواسطة الحافلات في كل من مراكش وأكادیر وطنجة وخریبكة والرباط- سلا- تمارة، باستغلال شبكة النقل العمومي بالدار البیضاء الكبرى وفق نموذج جدید للتدبیر المفوض.

مملكتنا.م.ش.س
Advert test
2020-02-13 2020-02-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: