Advert Test
MAROC AUTO CAR

أكادير .. جامعة ابن زهر تنظم يوم دراسيا حول نظام الباكالوريس

Last Update : الخميس 13 فبراير 2020 - 10:06 صباحًا
Advert test

أكادير .. جامعة ابن زهر تنظم يوم دراسيا حول نظام الباكالوريس

اسماعيل ضعيف

أكادير ــــ تحتضن جامعة ابن زهر يوم الخميس 13 فبراير الجاري يوم دراسيا حول نظام البكالوريوس ، تحت شعار “من اجل مشاركة فعالة لبناء مسارات جديدة” بمختلف المؤسسات الجامعية التابعة لجامعة ابن زهر .

ويأتي تنظيم هذا اللقاء تنزيلا لورش الإصلاح البيداغوجي، الذي رسم محاور خارطته صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، في خطاب 20 غشت 2018، من أجل ملاءمة التكوينات مع حاجيات الشغل وتيسير اندماج الخريجين في الحياة العملية، وتفعيلا للمقتضيات الواردة في عدة مواد من القانون الإطار51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي ، كما يندرج في إطار استكمال الجهود المبذولة لتنزيل الورش البيداغوجي الوطني الخاص بسلك البكالوريوس، والذي يعد محطة لتيسير اندماج الخريجين في الحياة العملية، مرورا بمتطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد، وصولا إلى إرساء ركائز مجتمع المعرفة.

ويشكل هذا اليوم الدراسي حلقة من ضمن حلقات النقاش المنفتح على مختلف الفاعلين ممثلين في شخص المسؤولين عن الجامعات وورؤساء المؤسسات الجامعية، والأساتذة الباحثين وخبراء في ميدان التربية والتكوين، من أجل التحاور والتشاور ومناقشة أهم مضامين نظام البكالوريوس وما يحتويه من إيجابيات تتعلق أساسا باستدراك وتجويد ما كان عليه الأمر سابقا في المنظومة ببعدها البيداغوجي ومضمونها الأكاديمي.

هذا ويشكل هذا اللقاء فرصة للتداول والحوار حول الممارسات الفضلى للتجارب الناجحة عبر العالم، والتي برهنت عن إيجابياتها العملية والفعلية ذات الوطء الإيجابي على تنمية وتطور المجتمعات.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-02-13 2020-02-13
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا