Advert Test
MAROC AUTO CAR

معرض (ديجيتال جوب فير)، تظاهرة تواكب تطور المهن الرقمية

آخر تحديث : الخميس 13 فبراير 2020 - 4:50 مساءً
Advert test

معرض (ديجيتال جوب فير)، تظاهرة تواكب تطور المهن الرقمية

الرباط – شكل معرض (ديجيتال جوب فير)، الذي نُظم اليوم الخميس بالرباط، مناسبة لربط جسور التواصل بين الطلبة المهندسين وبين المقاولات الناشطة في المجال الرقمي، والاطلاع على فرص وآفاق الشغل التي يتيحها هذا المجال.

ويهدف هذا المعرض، الذي نظمته وكالة التنمية الرقمية والمعهد الوطني للبريد والمواصلات، إلى تشجيع انبثاق منظومات للتحول الرقمي من أجل مسايرة تطورات التكنولوجيات الحديثة ودمج التأثير الاجتماعي والاقتصادي للمهن الرقمية الجديدة.

وفي كلمة له خلال حفل افتتاح هذه التظاهرة، استعرض المدير العام لوكالة التنمية الرقمية، سيدي محمد الادريسي الملياني، أهداف هذه التظاهرة الهامة التي تروم أساسا تقريب الطلبة من البيئة المهنية.

وتتمثل هذه الأهداف، حسب السيد الملياني، على الخصوص، في دعم التحولات التي تشهدها المملكة التي تبذل، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، جهودا دؤوبة للتموقع كنموذج للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، وفاعل رائد في المجال الرقمي على المستوى الإقليمي والقاري. وأضاف المدير العام لوكالة التنمية الرقمية أن خطاب صاحب الجلالة بمناسبة افتتاح السنة التشريعية الحالية يؤكد إرادة تشجيع الاستثمار والمبادرة المقاولاتية وخلق فرص الشغل والثروة لفائدة الشباب المغربي، داعيا الطلبة إلى الانخراط في هذه الدينامية من أجل مواكبة التنمية التي تشهدها المملكة.

واعتبر السيد الملياني أن تنظيم هذا المعرض جاء في الوقت المناسب لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال في صفوف الطلبة من خلال مد جسور التواصل المباشر بينهم وبين المقاولات، مبرزا التزام المعهد الوطني للبريد والمواصلات بتأطير الطلبة خلال مسارهم التكويني من أجل نسج علاقتهم مع المنظومة الرقمية.

من جهته، أشار نائب مدير التدريب والعلاقات مع المقاولات بالمعهد الوطني للبريد والمواصلات، عبد العزيز هلالي، إلى أن التوظيف في المجال الرقمي أضحى محركا للتنمية وأداة أساسية لتطوير جميع المؤسسات، عمومية كانت أو خاصة.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تطور المجال الرقمي سيؤدي لا محالة إلى زوال بعض المهن وسيساهم في إحداث مناصب شغل جديدة، مشيرا في هذا الصدد إلى أن الندوات المنظمة في إطار معرض « ديجيتال جوب فير » تهدف إلى تقديم مهن الهندسة المستقبلية في المجال الرقمي.

وأشار إلى أن المعهد الوطني للبريد والمواصلات وضع، في هذا الصدد، خارطة طريق من شأنها إعادة تموقع المعهد في المجال الرقمي من خلال إحداث سبع شعب متعلقة بهذا المجال.

وتميز حفل افتتاح هذا المعرض، بتوقيع السيد الملياني، ونائب مدير البحث بالمعهد الوطني للبريد والمواصلات، أحمد تمتاوي، على اتفاق يتم بموجبه افتتاح « المختبر الرقمي » لوكالة التنمية الرقمية داخل المعهد، وهو منصة ستساهم في تطوير الابتكار وروح المقاولة لدى طلاب العصر الرقمي. ويعد معرض « ديجيتال جوب فير » مناسبة أيضا لخلق تفاعل مباشر بين المنظومة الجديدة والمقاولات الناشئة، مع المساعدة في فهم المتطلبات الجديدة للسوق فيما يتعلق بالوظائف الجديدة التي تتيحها الرقمنة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-02-13 2020-02-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: