Advert Test
MAROC AUTO CAR

سيدي رحال .. صلاح الدين واعمرو يترأس أشغال برنامج التنشيط الإجتماعي عن قرب

آخر تحديث : الخميس 13 فبراير 2020 - 9:32 مساءً
Advert test

سيدي رحال .. صلاح الدين واعمرو يترأس أشغال برنامج التنشيط الإجتماعي عن قرب

أنوار بوشمامو

إقليم قلعة السراغنة ـــ نظمت وكالة التنمية الاجتماعية بشراكة مع المجلس الحضري لمدينة سيدي رحال بإقليم قلعة السراغنة لقاءا تواصليا مع مجلس ذات الجماعة وممثلي جمعيات المجتمع المدني من تأطير السيد صلاح الدين واعمرو رئيس الجماعة الترابية لسيدي رحال والمديرة الجهوية لوكالة التنمية الإجتماعية بجهة مراكش آسفي، افتتح اللقاء صلاح الدين واعمرو بكلمة بسط فيها أرضية اللقاء ومرحباً بالحاضرين.

وجاء اللقاء رغبة في إطلاع مختلف الفاعلين الإجتماعيين بالجماعة على مكونات برنامج وكالة التنمية الاجتماعية، هذا البرنامج الموسوم ” بالتنشيط الاجتماعي عن قرب عبر الرياضة والثقافة والترفيه” يأتي في إطار المداخل الاستراتيجية التي تنطلق منها الوكالة خاصة في شقها المتعلق بالدعم المحلي للبرامج الاجتماعية وتقوية القدرات.

ويأتي البرنامج، المزمع تنزيله بالجماعة الترابية سيدي رحال، في سياق التوجيهات الملكية السامية في مجال الشباب والطفولة و الإستراتيجية الوطنية المندمجة للشباب 2015 /2030 وكذلك تنزيلا لمقتضيات الرؤية الاستراتيجية لإصلاح منظومة التعليم وكذا المواثيق الدولية والوطنية المرتبطة بحماية الطفولة.

ويهدف البرنامج إلى المساهمة في تقوية التماسك والاندماج الاجتماعي، عبر دعم و مواكبة مبادرات ومشاريع التنشيط الإجتماعي عن قرب لفائدة الأطفال والشباب خاصة الإناث.

فيما ركز المتدخلون على مجالات الاستهداف من خلال البرنامج الذي حمل عرضا مفصلا كما أشار السيد صلاح الدين واعمرو إلى النتائج المتوقعة لهذا البرنامج والمتمثلة في خلق فرص الإندماج الإجتماعي وتعزيز السلوك المدني وقيم المواطنة لدى الأطفال والشباب، علاوة على تأهيل قدرات وخبرات الجمعيات في مجال التنشيط الاجتماعي عن قرب.

ومن النتائج المنتظرة لهذا البرنامج كذلك؛ولوج الأطفال والشباب ولاسيما الإناث إلى فضاءات التنشيط الاجتماعي عن قرب وتحسين فرص الإندماج الإجتماعي وتعزيز السلوك المدني وقيم المواطنة.

و فُتِح المجال في النهاية لتدخلات الحاضرين التي انصب أغلبها على الجوانب التقنية لصياغة المشاريع التي تنضوي تحت برامج الوكالة.

واختتم اللقاء بتوضيحات وشروحات من رئيس الجماعة الحضرية لمدينة سيدي رحال والمنسقة الجهوية للوكالة ، اللذين توعدا بمواكبة المشاريع خطوة بخطوة مع مختلف فعاليات المجتمع المدني لصياغة برامج تنسجم والرؤية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-02-13 2020-02-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: