Advert Test
MAROC AUTO CAR

نائب وزير الشؤون الخارجية الياباني يجدد التأكيد على موقف بلاده الثابت بعدم الاعتراف ب”الجمهورية الصحراوية” المزعومة

آخر تحديث : الإثنين 17 فبراير 2020 - 8:59 مساءً
Advert test

نائب وزير الشؤون الخارجية الياباني يجدد التأكيد على موقف بلاده الثابت بعدم الاعتراف ب”الجمهورية الصحراوية” المزعومة

الرباط  – جدد نائب وزير الشؤون الخارجية الياباني السيد ناكاتاني شينيشي، اليوم الاثنين بالرباط، التأكيد على موقف بلاده الثابت بخصوص النزاع المفتعل حول قضية الصحراء المغربية.

Advert Test

وكان وزير الشؤون الخارجية الياباني السيد تارو كونو، قد جدد التأكيد، خلال افتتاح أشغال قمة رؤساء الدول والحكومات في إطار مؤتمر طوكيو الدولي السابع حول التنمية بإفريقيا (تيكاد 7)، في غشت الماضي، على أن اليابان لا تعترف بـ”الجمهورية الصحراوية” الوهمية، موضحا أن “الحضور في مؤتمر (تيكاد 7) لأي كيان لا تعترف به اليابان كدولة لا يؤثر في شيء على موقف البلاد بخصوص وضعية هذا الكيان”، في إشارة إلى” الجمهورية الصحراوية” الوهمية.

كما عبر عن هذا الموقف، بنفس المناسبة، المدير العام للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الشؤون الخارجية اليابانية، السفير كاتسوهيكو تكاهاشي، الذي يشغل أيضا منصب مساعد وزير الشؤون الخارجية الياباني.

وكان السيد تكاهاشي قد صرح بأن “اليابان لا تعترف بـ+الصحراء الغربية+ كدولة. إنه موقف ثابت وراسخ لليابان، وليست لليابان أي نية لتغييره”.

وجدد السيد ناكاتاني شينيشي التأكيد على هذا الموقف، في تصريح للصحافة في أعقاب لقاء مع الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد محسن الجزولي.

وأشار المسؤول الياباني إلى أنه، خلال لقائه بالسيد الجزولي، “اطلع بشكل جيد على موقف المغرب” فيما يتعلق بقضية الصحراء، مشددا على أن “موقف اليابان يبقى دون تغيير” بهذا الخصوص.

من جهته، قال السيد الجزولي إنه، خلال هذا اللقاء، “جددت اليابان التأكيد على عدم اعترافها بأي كيان انفصالي بخصوص مغربية الصحراء”.

Advert test
2020-02-17 2020-02-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: