Advert Test
MAROC AUTO CAR

إبراز فن “واغاشي” في حفل لعرض الحلويات اليابانية بالرباط

آخر تحديث : الجمعة 21 فبراير 2020 - 7:53 مساءً
Advert test

إبراز فن “واغاشي” في حفل لعرض الحلويات اليابانية بالرباط

الرباط ـــ  نظم مركز التأهيل المهني الفندقي والسياحي لتواركة، اليوم الجمعة بالرباط، حفلا لعرض وتذوق الحلويات اليابانية، تميز بتقديم حلوى “واغاشي” الشهيرة. وتحضر حلوى “واغاشي”، التي تعني الكعكة باللغة اليابانية، بمكونات نباتية تشمل “الأزوكي” (فاصوليا) الغنية بفيتامين (ب1) والحديد والبوليفينول، و”وسامبون-تو” (سكر تقليدي ياباني) والإغار، وهي مادة تستخرج من الطحالب. ويتم تقديمها غالبا كهدية للاحتفال بالمناسبات السعيدة أو في مراسم الجنائز.

Advert Test

وقالت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، في تصريح صحفي بالمناسبة، إن هذا الحفل يشكل فرصة للتعريف بمركز التأهيل المهني الفندقي والسياحي لتواركة، المتخصص في تكوين النساء في فن الطبخ المغربي.

وأضافت السيدة العلوي “نسعى للتعريف بهذه المدرسة في أوساط الشباب وجذب المزيد من النساء، ليس فقط لهذا المركز، بل أيضا للمراكز الأخرى التابعة لوزارة السياحة”، وذلك بهدف تحسين مهاراتهن في مجال الطبخ.

وأعربت الوزيرة عن سعادتها بحضور هذا الحفل في هذا المركز “المتميز” والمعروف في مجال التكوين السياحي، خاصة في مجال الطبخ المغربي.

من جهته، قال مدير مركز التأهيل المهني الفندقي والسياحي لتواركة، محمد بلعسري، إن المركز يقدم تكوينا نظريا وعمليا لمدة سنتين، مشيرا إلى أن المتخرجات من المركز تنتظرهن فرص عمل وافرة، بالنظر إلى تنوع مسارهن الدراسي.

كما ثمن بلعسري حضور الطبخ الياباني بالمغرب في إطار التبادل الثقافي، منوها بالدور الذي تضطلع به هذه التظاهرة في تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين.

وذكر في هذا الصدد بالأهمية التي يوليها “الكثير من المغاربة للثقافة اليابانية، لاسيما فن الطبخ”، معتبرا أن الثقافة هي أساس التبادلات الإنسانية.

وقال إن “تنظيم هذه التظاهرة اليوم ليس مفاجأة، فالعديد من الدول تعقد شراكات متعددة معنا لاسيما الأوروبية”.

وأضاف أن هذه الدول تبدي اهتماما متزايدا بالمطبخ المغربي، الذي يتميز بالخصوص بمزيج سحري من التوابل، وذلك بغية فك أسراره والاستفادة منها.

من جانبها، أوضحت الملحقة الثقافية بالسفارة اليابانية، ميوكي حمادا، في كلمة بالمناسبة، أن الهدف من هذه التظاهرة هو تقديم مميزات هذا الفن الياباني ومشاركته مع الآخرين، معربة عن أملها في أن تساهم هذه الحلويات اليابانية في التقريب بين البلدين.

من جهة أخرى، تميز هذا الحفل، الذي نظمته السفارة اليابانية و”دار ثريا لباريس”، بتعاون مع مركز التأهيل المهني الفندقي والسياحي لتواركة، بحضور السفير الجديد لليابان بالمملكة المغربية.

كما عرف هذا الحفل عرض فيديو حول الحلويات اليابانية، وعرض قدمه رئيسة الطهاة أونو هازوكي، والذي تطرقت من خلاله إلى خصوصيات “واغاشي”، وذلك عبر إعداد بعض الحلويات وتقديمها أمام الحاضرين.

وتهدف هذه التظاهرة الثقافية إلى التعريف بفن “واغاشي” الياباني بالمغرب. ويعد هذا الفن مستوحى من جوانب مختلفة من الثقافة اليابانية، لاسيما الفصول الأربعة وطريقة الحياة اليابانية والأدب والرسم وأيضا الموسيقى.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-02-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: