Advert Test
MAROC AUTO CAR

شُح الأمطار وضعف الفرشة المائية يُدخِل فلاحي سوس في أزمة خانقة

آخر تحديث : الإثنين 24 فبراير 2020 - 4:56 مساءً
Advert test

شُح الأمطار وضعف الفرشة المائية يُدخِل فلاحي سوس في أزمة خانقة

اسماعيل كرايش

Advert Test

سوس ـــ  عرفت السنوات الأخيرة الحالة المناخية عامة شحاً كبيراً في التساقطات المطرية بجهة سوس ماسة، اظافة الى ضعف الفرشة الجوفية، مما دق ناقوس الخطر عدد كبير من الفلاحين في اتجاه واقع الفلاحة بالجهة، مؤكدين أن استمرار المناخ على هذه الحالة من شأنه أن يوقف عجلة الأنشطة الفلاحية بالمنطقة، مطالبين الجهات المختصة بالتفكير في حلول جدية لحل أزمتهم.

وفي تصريحات مختلفة لفلاحين بمنطقة هوارة خصُّو بها “مملكتنا” ان هذه الوضعية المائية سترجع على فلاحتهم بالسلب وقد تعصف بعدد كبير من الضيعات الفلاحية والتي يعتمدون عليها كمصدر مهم لقوت عيشهم اليومي، مضيفين أن الأزمة تتضاعف مع نقص الفرشة الجوفية وارتفاع تكاليف الانتاج من غلاء فواتير الكهرباء وتراكم الديون.

ويضيف المصدر نفسه، أن غياب الأمطار وضعف التساقطات يشكل كابوساً أمام فلاحي المنطقة، مطالبين من وزارة الفلاحة، بالتدخل لانقاذهم من الأزمة الخانقة التي سيطرت على هذا المجال مؤخرا، من خلال من خلال توفير الطاقة الشمسية والبحث عن حلول للمياه الجوفية وتقديم دعم مادي ولوجستيكي للمعنيي، واقتراح حلول بديلة عصرية للحفاض على الفرشة الباطنية قبل فوات الأوان.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-02-24 2020-02-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: