Advert Test
MAROC AUTO CAR

جنوب إفريقيا تكرر مواقفها المتحجرة تجاه قضية الصحراء

Last Update : الأربعاء 26 فبراير 2020 - 1:07 مساءً
Advert test

جنوب إفريقيا تكرر مواقفها المتحجرة تجاه قضية الصحراء

جنيف ــــ  أعادت جنوب إفريقيا، تكرار مواقفها المتحجرة المعروفة والمساندة لأطروحة البوليساريو، معربة عن ما أسمته “قلقها إزاء إستمرار نزاع الصحراء”.

جاء ذلك على لسان نائب وزيرتها للشؤون الخارجية ألبان بوتس، في خطاب أمام مجلس حقوق الإنسان في دورته الـ43، بجنيف السويسرية، حمل فيه الكثير من التحامل على المغرب.

وزعم المسؤول الإفريقي، أن ما سماه “تدهور حالة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية، تثير وبشكل كبير إهتمام حكومة جنوب إفريقيا التي تجدد دعوتها مرة أخرى إلى كل الأطراف الدولية من أجل العمل على ضمان تمتع الشعب الصحراوي بالحقوق التي ينص عليها القانون الدولي من أجل نيل حقه في الإستقلال والسلام”، حسب قوله.

وكانت وزيرة الخارجية جنوب أفريقيا، ناليدي باندور، أكدت مؤخرا في خطاب لها أمام برلمان بلادها أن جنوب إفريقيا ستواصل “حث المغرب على الوفاء بقرارات الأمم المتحدة بشأن الصحراء الغربية، وستبقى القضية الصحراوية مطروحة على أجندة الاتحاد الأفريقي”، حسب تعبيرها.

ويستغرب مراقبون للسلوك الدبلوماسي الذي تقترفه حكومة جنوب إفريقيا منذ مدة تجاه المغرب، وتكرار مواقفها المتحجرة تجاه قضية الصحراء.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-02-26 2020-02-26
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا