Advert Test
MAROC AUTO CAR

انعقاد الدورة العادية الخامسة للجلسة العامة لمجلس المنافسة

آخر تحديث : الخميس 27 فبراير 2020 - 5:21 مساءً
Advert test

انعقاد الدورة العادية الخامسة للجلسة العامة لمجلس المنافسة

الرباط – عقد مجلس المنافسة ،اليوم الخميس بالرباط ، الدورة العادية الخامسة لجلسته العامة التي خصصت أساسا لتدارس الخطوط العريضة للتقرير السنوي برسم 2019 ووضعية المنافسة في سوق المحروقات السائلة وتقدم معالجة الاحالة المتعلقة بوضعية المنافسة في قطاع صباغة المباني .

و قال رئيس مجلس المنافسة السيد ادريس الكراوي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء في بداية أشغال هذا اللقاء ،، إن هذه  الدورة ستخصص لبحث الخطوط العريضة للتقرير السنوي برسم 2019  الذي يرفع الى جلالة الملك ، ويقدم للحكومة ، ويعرض في البرلمان بغرفتيه.

وأضاف أن هذه الدورة ستقف عند مدى تقدم معالجة ملفات أساسية تشكل موضوع إحالات من طرف جهات مختلفة، وتتعلق بوضعية المنافسة في سوق المحروقات السائلة وكذا وضعية المنافسة في سوق صباغة المباني ، مشيرا إلى ان الامر يتعلق بمواضيع تكتسي أهمية قصوى بالنسبة للقرارات التي ستنبثق عنها لاحقا خلال الدورات المقبلة .

وأبرز السيد الكراوي ان المجلس سيتدارس مشروع التركيز الاقتصادي المتعلق بالتطبيقات الرقمية المرتبطة بنقل الزبناء والذي يهم شركتي (كاريم وايبير) ،مشيرا الى أن اعضاء المجلس سيتطرقون للمشاريع المهيكلة الكبرى المتعلقة بوضع مقياس وطني للمنافسة.

وأكد السيد الكراوي أن المجلس سينكب أيضا على مشاريع مهيكلة كبرى وعلى جوانب من خطة عمله والتي تهم نقطتين اساستيين ، تتعلق الاولى باللقاءات الجهوية التي يعتزم المجلس عقدها يوم 10 مارس بالجهة الشرقية و 14 أبريل بجهة الداخلة وادي الذهب.

وأوضح أن المجلس يتوخى من خلال هذين اللقائين الاولين ،إبراز مدى أهمية البعد الترابي في المنظومة الوطنية للمنافسة حتى يتمكن الفاعلون وكافة المهتمين بقضايا المنافسة على الصعيد الترابي من تملك كل المهام والاختصاصات والاهتمامات الانية والمستقبلية بالنسبة لهذه المؤسسة الدستورية المستقلة.

ويعتبر مجلس المنافسة، الذي يتمتع بالشخصية المعنوية  والاستقلال المالي، هيأة مستقلة مكلفة، في إطار تنظيم منافسة حرة وشريفة، بضمان الشفافية والإنصاف في العلاقات الاقتصادية، خاصة من خلال تحليل وتنظيم المنافسة في الأسواق، ومراقبة الممارسات غير التنافسية والممارسات التجارية غير الشريفة وعمليات التركيز الاقتصادي والاحتكار.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-02-27 2020-02-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: