Advert Test
MAROC AUTO CAR

والي جهة بني ملال خنيفرة يفتتح الدورة الثالثة عشرة لملتقى الطالب ببني ملال 

Last Update : الجمعة 28 فبراير 2020 - 11:02 مساءً
Advert test

والي جهة بني ملال خنيفرة يفتتح الدورة الثالثة عشرة لملتقى الطالب ببني ملال 

محمد الخطابي ـــ صور أيوب وردي 

بني ملال ـــ أشرف السيد والي جهة بني ملال خنيفرة زوال يومه الجمعة 28 فبراير الجاري رفقة السيد رئيس المجلس الجماعي لبني ملال ومنتخبين وشخصيات مدنية وعسكرية على افتتاح ملتقى الطالب المنظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس بالقاعة المغطاة للألعاب الرياضية بمدينة بني ملال.

و يعتبر هذا الحدث السنوي،موعدا هاما في مجال التربية والتكوين على المستوى الجهوي حيث يمكن تلاميذ وطلبة الجهة والمدن المجاورة من التواصل المباشر مع مؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني قصد أخذ النصائح من شأنها ترشيد اختياراتهم الدراسية والمهنية وتقريب المعلومة من الطالب ووضعه في المسار الصحيح لاختيار المستقبل والمنهج الذي سيتبعه ، وهو محطة أساسية ومهمة في الحياة الدراسية للتلميذ والطالب على السواء.

وهي فرصة للتلميذات والتلاميذ للتعرف على مختلف القطاعات المكونة والتخصصات المفتوحة على صعيد الجهة، وكذا على الصعيد الوطني وبآفاق التشغيل، بالإضافة إلى تمكينهم من بعض الدعائم والوثائق الإعلامية، والنشرات، والدلائل المتعلقة بأنظمة الدراسة والشروط المطلوبة لولوج العديد من مؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني، وطبيعة التكوين وآفاقه.

و أنه، امتدادا لهذه التظاهرات الإعلامية، سيتم تنظيم تظاهرات إعلامية على المستوى المحلي يشرف عليها أطر التوجيه التربوي، بتنسيق مع المؤسسات التعليمية، وذلك لاستهداف تلميذات وتلاميذ الوسط القروي.

وتميز هذا الملتقى يضيف البلاغ  بمشاركة مؤسسات القطاع العمومي ٬ كما أن المركز الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني يوفر المعلومات الخاصة بمؤسسات التعليم العالي العمومي ومؤسسات تكوين الأطر العمومية بنسبة 100 في المائة في رواق مخصص لذلك.

هذا وحضر هذا الملتقى إلى جانب السيد والي جهة بني ملال خنيفرة ، كل من السيد مدير أكاديمية جهة بني ملال خنيفررة ورئيس جامعة السلطان مولاي سليمان ورئيس المجلس الاقليمي لبني ملال ورئيس المجلس البلدي لبني ملال ، وشخصيات عسكرية ومدنية وهيئات سياسية وممثلي جمعيات التوجيه والتفتيش والأطر التربوية وفعاليات المجتمع المدني وعدد من الطلبة وتلاميذ المؤسسات .

مملكتنا.م.ش.س
Advert test
2020-02-28 2020-02-28
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

Hs