Advert Test
MAROC AUTO CAR

اعمارة يطلع على تقدم أشغال عدة مشاريع طرق بإقليم الدرويش

آخر تحديث : السبت 29 فبراير 2020 - 6:04 مساءً
Advert test

اعمارة يطلع على تقدم أشغال عدة مشاريع طرق بإقليم الدرويش

الدريوش – قام وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة، الجمعة بإقليم الدريوش، بزيارة ميدانية للاطلاع على سير أشغال عدة مشاريع طرق سيكون لها تأثير قوي على التنمية السوسيو-اقتصادية بالمنطقة.

Advert Test

وزار السيد اعمارة، الذي كان رفقة عامل الإقليم محمد رشدي، ورش تصحيح المسار على طول حوالي 3 كلم بصفصاف بيبي، والذي يدخل ضمن أشغال تحسين مستوى خدمة الطريق الوطنية رقم 2 على طول 51 كلم.

ويضم هذا المشروع أشغال التوسيع والتقوية التي توجد في طور الانطلاقة على طول 20 كلم الرابط بين ميضار وكسيطة بمبلغ إجمالي قدره حوالي 75 مليون درهم، وأشغال التقوية على طول 28 كلم الرابط بين الدريوش والعروي، والتي انتهت بمبلغ إجمالي قدره 42 مليون درهم.

أما أشغال تصحيح المسار على طول حوالي 3 كلم بصفصاف بيبي، والتي تبلغ نسبة تقدمها 50 في المائة، فستتطلب استثمارا إجماليا قدره 9 ملايين درهم.

كما اطلع الوزير، بهذه المناسبة، على أشغال توسيع وتقوية الطريق الإقليمية رقم 6201 على طول يناهز 27 كلم الرابطة بين بوفرقوش وكرونة، والذي يدخل ضمن برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية.

ويتكون المشروع من ثلاثة مقاطع، حيث انتهت الأشغال بالمقطع الأول والتي تطلبت مبلغا إجماليا قدره 17 مليون درهم، بينما بلغت نسبة تقدم الأشغال 90 في المائة في إنجاز المقطع الثاني بمبلغ إجمالي قدره 18مليون درهم، فيما وصلت النسبة إلى 30 في المائة بالمقطع الثالث باستثمار يصل إلى 20 مليون درهم.

وبنفس المناسبة، قام السيد اعمارة بزيارة ورش أشغال تكسية الطريق الوطنية رقم 16 (الطريق المداري المتوسطي)، إذ انتهت الأشغال على طول حوالي 11 كلم بمبلغ إجمالي قدره حوالي 11 مليون درهم، في حين تبلغ نسبة تقدم الأشغال على طول حوالي 68  كلم نسبة 45 في المائة، وذلك بمبلغ إجمالي قدره 27 مليون درهم.

وقال السيد اعمارة إن هذه الأوراش، التي تجري باحترام كامل لمعايير الجودة من اجل ضمان انسيابية حركة السير والسلامة الطرقية، سيكون لها وقع سوسيو-اقتصادي قوي، مبرزا أن هذه المشاريع، التي تطلبت استثمارات مهمة، تندرج في سياق الجهود المبذولة من أجل مواكبة المشاريع المهيكلة الكبرى الجاري إنجازها بجهة الشرق.

وتابع الوزير أن هذه الزيارة تشكل أيضا فرصة من أجل عقد اجتماع مع عامل الاقليم والمنتخبين المحليين من اجل معرفة مطالبهم فيما يتعلق بمشاريع الطرق، مضيفا أن هذه الطلبات سيتم معالجتها على المستويات المحلية والجهوية والمركزية من اجل تقديم الإجابات الضرورية عليها.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-02-29 2020-02-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

Hs
%d مدونون معجبون بهذه: