Advert Test
MAROC AUTO CAR

السمارة .. تخليد الذكرى 44 لجلاء آخر جندي أجنبي عن الأقاليم الجنوبية

آخر تحديث : السبت 29 فبراير 2020 - 10:46 مساءً
Advert test

السمارة .. تخليد الذكرى 44 لجلاء آخر جندي أجنبي عن الأقاليم الجنوبية

هشام العباسي 

السمارة ـــ نظمت المندوبية السامية للمقاومة وأعضاء جيش التحرير بشراكة مع عمالة السمارة اليوم السبت 29 فبراير بالسمارة تخليدا للذكرى 44 لجلاء آخر جندي أجنبي عن الأقاليم الجنوبية وأشرف على هذا الحفل الذي احتضنته قاعة الندوات بمركز الاستقبال بالسمارة السيد مصطفى الكثيري، المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير .

إلى جانب عامل إقليم السمارة السيد حميد نعيمي ، قائد الحامية العسكرية، رئيس المجلس الإقليمي، رئيس جماعة السمارة، رئيس المجلس العلمي المحلي، نائب رئيس المحكمة الابتدائية، نائب وكيل الملك بنفس المحكمة وعدد من رؤساء المجالس المنتخبة، وشيوخ القبائل ، ورؤساء المصالح الأمنية والمدنية و أسرة المقاومة وجيش التحرير بالإضافة إلى فعاليات المجتمع المدني .

في بداية زيارة الوفد الرسمي كانت مع معرضا للصور لتنطلق فعاليات المهرجان الخطابي بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلتها كلمة للمندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير قال فيها أن إحياء الذكرى الرابعة والأربعون لاجلاء آخر جندي أجنبي من الأقاليم الجنوبية تشكل مناسبة لاستحضار معالم كبرى في مسار تاريخ الكفاح الوطني الذي تلألأت جنباته بالمفاخر الرائعة التي صنعها مجاهدون بالدماء الطاهرة والتضحيات الجسام في مناهضة الاحتلال والوجود الأجنبي بالصحراء والدفاع عن حوزة الوطن من كل الأخطار المحدقة.

واعتبر أن التعريف بأيام هذه الأمة ورجالها ونسائها الذين ضحوا في سبيل قضاياها العادلة يشكل مركز اهتمام وقطب الرحى ضمن الاستراتيجية التي تعكف عليها المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بكل جهد وثبات وأضاف أن المغرب يسير بخطى حكيمة لتحقيق النهضة المنشودة والتنمية الشاملة والمستدامة تحت رعاية أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله .

كما تم بالمناسبة توشيح الشهيد محمد لمين الداف بوسام من درجة ضابط تسلمها أخوه، وتم أيضا تكريم صفوة من قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بإقليم السمارة عددهم ثمانية ، اعترافا بمناقبهم الجليلة وأعمالهم الحميدة و هم المرحوم – محمد بنمصباح – المرحوم محمد ادخيل- المرحوم عبيد السهايلي – المرحوم احمد بريمو – المرحوم الشيخ الداعلي – المرحوم لعبيدي هدي – المرحوم عمر لعمير – المرحوم عبد الله فارس، كما وزعت إعانات مالية على عدد من المنتمين لأسرة المقاومة وجيش التحرير بالإقليم ، وذلك في إطار العناية بالأوضاع المادية والاجتماعية للمنتمين لأسرة المقاومة وجيش التحرير.

و قامت” جمعية 20 غشت للمقاومة والذاكرى الحية” بتكريم ثلاثة مقاومين ويتعلق الأمر ب المرحوم سيدي محمد حبدي، المرحوم طه بلقاسم و المرحوم الدخيل حجوب، تسلمها أبناء المتوفين ، ليختتم المهرجان الخطابي برفع برقية ولاء واخلاص للسدة العالية بالله.

وتضمن برنامج الاحتفاء بالذكرى 44 لاجلاء آخر جندي من الأقاليم الجنوبية زيارة فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة وكان الحضور مع عرض فيلم عن تاريخ المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالسمارة وتكريم عامل الإقليم و المندوب السامي للمقاومة و المقاوم صالح بن عسو بالإضافة إلى مدير ديوان عامل الإقليم من قبل جمعية 20 غشت للمقاومة والذاكرى الحية ، وزيارة المقر الجديد للكلية المتعددة التخصصات.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-02-29 2020-02-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

Hs
%d مدونون معجبون بهذه: