Advert Test
MAROC AUTO CAR

جمعية الحياة لمرضى داء السكري بخنيفرة ونواحيها تنظم قافلة طبية بسيدي اعمرو

آخر تحديث : الإثنين 2 مارس 2020 - 1:58 مساءً
Advert test

جمعية الحياة لمرضى داء السكري بخنيفرة ونواحيها تنظم قافلة طبية بسيدي اعمرو

محمد الخطابي 

سيدي اعمرو  ــــ  نظمت جمعية الحياة لمرضى داء السكري بخنيفرة ونواحيها قافلة طبية متعددة التخصصات يوم 01 مارس الجاري بجماعة سيدي اعمرو استفاد منها حوالي 900 شخص من الساكنة وذلك في إطار تنزيل الاستراتيجية الإقليمية للصحة الرامية إلى إستهداف ساكنة الجماعات القروية وتلبية الحاجيات الملحة لسكان هذه المناطق.

وسعت هذه القافلة الطبية إلى تقديم المساعدة الطبية لسكان منطقة سيدي اعمرو ، حيث تم تقديم استشارات طبية في بعض التخصصات ، وإجراء فحوصات لتشخيص الأمراض ، والقيام بأنشطة توجيه وتحسيس الساكنة حول الممارسات الصحية الجيدة ٬ حيث أشرف عليها طاقم طبي متكون من 12 إطار ٬ من مختلف التخصصات ، منهم 6 أطباء و6 ممرضين ٬ بتعاون مع المندوبية الإقليمية للصحة بخنيفرة وإتحاد جمعيات داء السكري وأطباء بني ملال و جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي جماعة سيدي اعمرو وسيدي لامين .

هذا الفحص الطبي ٬ يتوفرعلى تجهيزات للكشف المبكر لداء السكري والضغط الدموي ٬ بالإضافة الى قاعات فحص شملت مجالات الطب العام، وطب الأطفال، وطب النساء والتوليد وطب العيون كما تم تقديم توعية للمرتفقين، إلى جانب القيام بفحوصات ٬ حول بعض الأمراض الجلدية .

وقد بلغ عدد المستفيدين من هذه العملية حوالي 375 مستفيدا ومستفيدة في الطب العام، و 234 مستفيد من عملية الفحص المبكر لداء السكري والضغط الدموي ٬ بالإضافة إلى 300 مستفيد من طب العيون و20 مستفيدة استفدن من التشخيص والكشف بالصدى في مجال طب أمراض النساء والتوليد .

وأكد السيد موهيب التهامي مشارك فالقافلة ٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه كان هناك تجاوب كبيرمع المرضى ٬ و أن هذا الفحص الطبي ، قدم فحوصات طبية متعددة والقافلة تروم تقديم الخدمات الصحية من خلال تقريب هذه الخدمات من سكان هذه المناطق صعبة الولوج ٬ مضيفا أن هدفهم الوحيد هو رسم الابتسامة على وجوه سكان هذه المناطق النائية والبعيدة .

من جهتها ٬ أضافت رئيسة جمعية جمعية الحياة لمرضى داء السكري بخنيفرة ونواحيها ، السيدة أمال جرفاوي في تصريح للوكالة أن القافلة الطبية لقيت إقبالا كبيرا من لدن السكان ٬ وأنها قيمة مضافة للجمعية٬ خاصة أن عدد المستفيدين من ارتفاع ضغط الدم وداء السكري بلغ أكثر من 230 مستفيد ومستفيدة ٬ حيث أن جماعة سيدي اعمرو تعتبرمركزا قرويا بامتياز ٬ وان هناك صعوبة في الولوج إلى الخدمات الطبية، لاسيما المتخصصة منها .

يذكر أن هذه القافلة الطبية المتنقلة ، وتهدف إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق الصعبة الولوج ، وكذا في إطار السياسة التي تنهجها وزارة الصحة، الهادفة إلى ضمان استمرارية الخدمات الصحية لفائدة ساكنة هذه المناطق، وتعزيز مؤسسات الرعاية الصحية الأولية، وشبكة المؤسسات الطبية الاجتماعية، و كذا توفير الصحة المتنقلة، لاسيما بالعالم القروي.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-03-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

Hs
%d مدونون معجبون بهذه: