Advert Test
MAROC AUTO CAR

اجتماع مجلس جهة بني ملال خنيفرة برسم الدورة العادية لشهر مارس 2020

آخر تحديث : الثلاثاء 3 مارس 2020 - 9:44 صباحًا
Advert test

اجتماع مجلس جهة بني ملال خنيفرة برسم الدورة العادية لشهر مارس 2020

أيوب وردي 

Advert Test

بني ملال ــــ شهدت قاعة الاجتماعات بولاية جهة بني ملال خنيفرة ؛ اجتماع مجلس جهة بني ملال خنيفرة برسم الدورة العادية لشهر مارس 2020 ( جلسة فريدة). ابتداء من الساعة العاشرة (10:00) صباحا ؛حضر فيها السيد والي جهة بني ملال خنيفرة ورئيس الجهة وعمال صاحب الجلالة على إقليم الفقيه بن صالح وخريبكة.

افتتحت الدورة بأيات للذكر الحكيم والترحم على الفقيد قيدوم الصحافة المغربية الاستاد محمد الحجام. تمثلت المناقشة على المصادقة لمجموعة من الدراسات كإحدى سبل التنمية الجهوية لأجل إنعاش القطاع السياحي ودفتر التحملات وشراكات بين الغرف للتجارة والصناعة للخدمات بالجهة ومجلس جهة بني ملال قصد التمويل والاشراف على تتبع مسار التنمية وتقوية كافة المقومات الأساسية دات المردود الايجابي للجهة والمواطنين داخل إطار وضع مكامن الخلل للسلبيات ؛ والموعقات التي تقف ضد الإيجابيات” تحت إخضاع المساطير القانونية إلى تفعيل كافة ما ستخرج عليه دورة مارس 2020 للمصادقة الفعلية على مشاريع الموافقة عليها. الصحة”لبنية التحتية.”كهرباء العالم القروي بفم أوي (دوارير فم اودي المركز” ايت خنوج؛أين لسعيد ويشو؛ الكريان؛ أين امغجدين؛احد جمي؛أين اعمير؛ ايت علال؛ ايت بوجو؛ كوكو واستمرت لجماعة فم اودي المصادق عليها في الدورة العادية.

نقاط دات إهتمام ملح للتعامل الجدي مع تطبيقها داخل الواقع. وبناء على تطبيقا لمقتضيات المادة 42 من القانون التنظيمي رقم 14.111 المتعلق بالجهات وتبعا لرسالة السيد والي جهة بني ملال–خنيفرة رقم 1261 ق.ج.م/م.ج بتاريخ12 فبراير 2020.

فقد تقرر إضافة نقط إلى جدول أعمال هذه الدورة ويتعلق ب: الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة والجماعة الترابية فم العنصر؛والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب– قطاع الماء -من أجل تمويل وإنجاز مشروع تزويد مركز فم العنصر ودواراهل المربع سابك بالماء الصالح للشرب مع دراسة والمصادقة أيضا على مشروع اتفاقيات شراكة وتعاون بين مجلس الجهة ومجلس الإقليمي للفقيه بن صالح على إحداث حامة ( العين السخنة لجماعة أهل المربع.

خلاصة. أغلبية الأصوات الحاضرة للأحزاب السياسية صوت بنعم لجل المصادقات التي تم إدراجها داخل الدورة العادية لملرس 2020؛ تمحورت من 1الى 35 اتفاقية.

تنوعت بشمولية إحتواء جل الجهات على عناية واهتمام السيد الوالي الجهة بخصوص المشاريع التنموية الجدية.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-03-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

Hs
%d مدونون معجبون بهذه: