Advert Test
MAROC AUTO CAR

خريبكة .. القيادة الإقليمية للوقاية المدنية تحتفل بيومها العالمي

آخر تحديث : الأربعاء 4 مارس 2020 - 12:04 صباحًا
Advert test

خريبكة .. القيادة الإقليمية للوقاية المدنية تحتفل بيومها العالمي

 خريبكة – سجلت القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بخريبكة خلال سنة 2019 عبر مراكزها الثلاثة (خريبكة، ووادي زم وأبي الجعد)، مجموعة من التدخلات، همت 1865 حادثة سير و386 حريقا في حين تم التدخل في 7698 حالة لأشخاص في خطر، ثم 87 حالة اختناق و923 عملية تدخل مختلفة.

   وخلال عرض قدمه اليوم الإثنين الرائد إبراهيم لقرافلي القائد الإقليمي للوقاية المدنية بخريبكة، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية، تم الوقوف على مختلف المبادرات التي تقوم بها مصالح الوقاية المدنية في مجال الإغاثة والإنقاذ، وتعريف الجمهور العريض بمهام الحماية المدنية والتحسيس بالإسعافات الأولية والمسؤولية المواطنة.

  وأضاف أن تركيز اليوم العالمي للوقاية المدنية لهذه السنة على دور الإسعاف الفردي وأهميته في الحياة اليومية، نابع من أن عملية إسعاف أي شخص تبدأ في واقع الأمر بطلب النجدة قبل وصول الأجهزة المختصة، مما يتطلب جاهزية فرد من أفراد الأسرة على الأقل، وإلمامه بمفاهيم الإسعافات الأولية حتى يتمكن من التعامل مع حالات الطوارئ الناتجة عن الحوادث اليومية.

   وأضاف أن اختيار شعار هذه السنة “مسعف لكل بيت” يستوجب من هذا الجهاز الحيوي على غرار العديد من الدول مباشرة تدريب آلاف المدنيين، فضلا عن إبداع برامج تثقيفية وتوعوية بغرض تأهيل مسعف واحد على الأقل في كل بيت، معتبرا ذلك أداة أمان ونتيجة طبيعية لمتطلبات القرن 21، وحافزا كبيرا لتشجيع المواطن ليكون جزءا لا يتجزأ من المنظومة الوطنية للوقاية ومجابهة الحوادث والكوارث كافة. يذكر أنه تم القيام بمناورات تتعلق بتدخلات الإنقاذ وإطفاء الحرائق والإسعافات الأولية مع عرض للوسائل اللوجستيكية والمعدات المستخدمة في حالات الطوارئ، وذلك خلال هذا الاحتفال الذي حضره، على الخصوص، الكاتب العام لعمالة إقليم خريبكة وكذا رئيس المجلس الإقليمي ورؤساء المصالح الخارجية والمنتخبون.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-03-04 2020-03-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

Hs
%d مدونون معجبون بهذه: