Advert Test
MAROC AUTO CAR

المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة يناقش مستقبل الصحافة العربية

آخر تحديث : الخميس 5 مارس 2020 - 10:21 صباحًا
Advert test

المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة يناقش مستقبل الصحافة العربية

الشارقة – شكل مستقبل الصحافة العربية موضوع جلسة مناقشة ضمن فعاليات الدورة التاسعة للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي التي انطلقت الاربعاء في الشارقة، وذلك بمشاركة خبراء وإعلاميين يمثلون عددا من المنابر الاعلامية العربية .

Advert Test

وأكد المشاركون في جلسة بعنوان “مستقبل الأخبار” استضافها جناح نادي الشارقة للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة ان الصحافة الورقية التي تواجه في الوقت الراهن تحديات كثيرة على مختلف المستويات لا تزال ينظر إليها كمصدر “حقيقي” للأخبار .

وسجلوا ان وسائل الاعلام التقليدية تتصف عموما ب”المصداقية” مقارنة بالمواقع الإلكترونية المنتشرة ، معربين عن أملهم في “عودة هيبة الصحف الورقية مرة أخرى من خلال الاهتمام بالمحتوى المقدم للجمهور”.

كما أبرز المتحدثون مدى التأثير السلبي للإعلام الرقمي على الصحافة الورقية لاسيما في ما يتعلق بتقليص عدد المتابعين وقيمة الإيرادات .

واعتبروا أن عددا لا يستهان به من العاملين في الإعلام الرقمي قد ينقصهم الإلمام باللغة والمهارات الجيدة في التحرير وصياغة الاخبار ، داعين الى تنظيم دورات تدريب لفائدتهم تنفذها الحكومات لأن الجمعيات والإتحادات لا تستطيع أن تقوم لوحدها بهذا العمل بشكل كامل.

وشارك في الجلسة كل من الإعلامية عهدية أحمد السيد رئيسة مجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية و خالد المالك رئيس تحرير صحيفة الجزيرة السعودية رئيس هيئة الصحفيين السعوديين و الإعلامي الكويتي إبراهيم محمد الملا .

وتتمحور جلسات وورشات المنتدى حول عدة مواضيع تلامس ظاهرة الاتصال منها ” سر تأثير الشاشة على الرأي العام ” و ” الاتصال العابر للثقافات ” و ” الذكاء الاصطناعي يرسم وجه الاتصال الجديد” و ” الاستثمار في التواصل الثقافي” و” الصورة الاعلامية للمجتمعات العربية لدى الغرب ” و” التحقق من المعلومات والكشف عن الاخبار الكاذبة ” .

تجدر الإشارة إلى أن المنتدى الدولي للاتصال الحكومي تأسس في عام 2012 بهدف تعزيز الاهتمام بالاتصال الحكومي وتطوير قنوات التواصل بين الحكومات والجماهير في عصر المجتمع الرقمي.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع
Advert test
2020-03-05 2020-03-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

Hs
%d مدونون معجبون بهذه: