Advert Test
MAROC AUTO CAR

قافلة الدفئ السنوية تحط الرحال بإقليم أزيلال

آخر تحديث : الخميس 5 مارس 2020 - 11:02 صباحًا
Advert test

قافلة الدفئ السنوية تحط الرحال بإقليم أزيلال

مولاي ادريس بودجاح 

Advert Test

إقليم أزيلال  ــــ نظمت شباب الخير المغرب وشباب الخير اوربا يومي 29 فبراير الى 1 مارس 2020 قافلة الدفئ السنوية الثالتة ” تمريط” لسنة 2020 والنسخة العاشرة في مجمل القوافل المنظمة من تأسيسها ،علي الصعيد الوطني لهذة السنة 45 قافلة تضامنية.

وسميت القافلة بإسم المرحوم اسماعيل كروصي الذي وافته المنية يوم واحد قبل انطلاقة القافلة إثر حادثة سير وهو الخبر الذي ترك صدمة كبيرة لدى اسرته واعضاء شباب الخير المغرب وكل من يعرفه مادفعنا الى تسمية القافلة بإسمه وصدقة جارية لروحه.

كما عرفت القافلة استفادة خمسة دواوير ( تمريط ، المسا وفروعه ..) حيث استفادة 116 اسرة من دوار تمريط الذي يتواجد بجماعة ايت مليل إقليم ازيلال والذي يعاني من عزلة تامة وهشاشة على مستوى البنيات التحتية وغياب كل وسائل الاتصال والتواصل من جرااء صعوبة المسالك الطرقية غير المعبدة حيث استفادة من قفف غذائية وكذا اغطية وملابس واحذية ومواد التنظيف والمرهمات الجلدية كما ثم صباغة المدرسة اضافة تنظيم فقرات تنشيطية للاطفال واستفادتهم من مجموعة من اللعب والهدايا والحلويات .

وفي صبيحة اليوم التالي ثم شد الرحال الى دوار المسا الذي يضم بجواره اربعة دواوير استفادة منه 36 ارملة من قفف غذائية واغطية وملابس وهدايا للاطفال ومصاحف للمسجد ومواد التنظيف ومرهمات جلدية .

وبهذا نكون قد حققنا هدفنا المنشود باستفادة اكثر من 120 اسرة و خمسة دواوير كلها تعاني الفقر والهشاشة في مغربنا المنسي، وكانت سعادة الساكنة كبيرة باعطاء وتدشين اعادة بناء مسجد دوار تمريط الذي تكلفت بتمويله محسنة من الديار الاوروبية لتكون خاتمة خير للقافلة 

وهذه القافلة عرفت مشاركة تنسيقية شباب الخير المغرب والتي ضمت كل من (الدار البيضاء،احفير،سطات،ميدلت،فرنسا،هولاندا)

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-03-05 2020-03-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

Hs
%d مدونون معجبون بهذه: