Advert Test
MAROC AUTO CAR

ماهية اضراب ارباب النقل المزدوج بتارودانت

آخر تحديث : الجمعة 6 مارس 2020 - 11:30 صباحًا
Advert test

ماهية اضراب ارباب النقل المزدوج بتارودانت

اسماعيل كرايش

Advert Test

تارودانت ـــ  من أجل تنوير الرأي العام المحلي بتارودانت، ومن خلال قراءة مختلف البيانات و البلاغات الصادرة عن النقابة الممثلة لارباب النقل المزدوج بتارودانت، و استقراء مواقف الطرف الثاني و الممثل في السلطة الاقليمية لتارودانت التي اكدت انها في اطار تدارس ومناقشة مطالب هذا القطاع عقدت ما مجموعه 13 اجتماعا رسميا بحضور كل المصالح الخارجية وكذا النقابة المعنية، حيث تم حصر مطالبهم في اربعة مطالب وهي:

1/- ولوج محطات النقل بكل المراكز الحضرية بالاقليم.

2/-الغاء قرارات لجن السير و الجولان خاصة بمدينة تارودانت والتي تقضي بمنع اصحاب النقل المزدوج نقل المسافرين بمختلف المحاور الرئيسية وداخل أسوار المدينة.

3/- فرض العودة الفارغة على ارباب سيارات الاجرة من الصنف الاول (الكبيرة) الشئ الذي سيضاعف التسعيرة على المواطنين.

4/- منح رخص نهائية لما مجموعه 25 رخصة مؤقتة للنقل المزدوج شريطة تغيير المسارات الممنوحة لهم من طرف وزارة التجهيز باعتباره القطاع الوصي، ومنحهم مسارات ترضيهم دون الأخذ بعين الاعتبار شروط كناش التحملات المعد لهذه الغاية والذي يحدد لهم مسارات الاشتغال بالعالم القروي.

وأمام تضخيم ارباب النقل المزدوج وتفننهم في كل اشكال الاحتجاج و تغليطهم للرأي العام المحلي و التظاهر بموقف الضحية، تبدو الحقيقة بادية للعيان بمحاولتهم فرض سياسة الأمر الواقع ومنطق الابتزاز بحسب هواهم وسعيهم الى حلحلة كل قطاعات النقل العمومي وخلق حالة من الفوضى و البلبلة بعد السطو على حقوق الغير، الشئ الذي لا يتماشى و المساعي الرامية الى تجويد قطاع النقل واحتفاظ ارباب النقل المزدوج بمجال اشتغالهم و المحدد اصلا في العالم القروي،طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-03-06 2020-03-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

Hs
%d مدونون معجبون بهذه: