Advert Test
MAROC AUTO CAR

المهرجان الوطني للفيلم بطنجة .. ثلاثة أسئلة للمخرجة المغربية مريم عبيد

آخر تحديث : السبت 7 مارس 2020 - 11:17 صباحًا
Advert test

المهرجان الوطني للفيلم بطنجة .. ثلاثة أسئلة للمخرجة المغربية مريم عبيد

( إعداد : ليلى العلمي و كوثر كريفي )

طنجة –  تجيب المخرجة المغربية، مريم عبيد في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن ثلاثة أسئلة على هامش مشاركتها في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة في دورته الحادية والعشرين، التي ستتواصل فعالياتها إلى غاية 7 مارس الجاري.

  1.  تشاركين لأول مرة في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة ، كيف كانت هذه التجربة ؟

أنا سعيدة للغاية بالمشاركة في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة، لأنه مهرجان موجه للمهنيين المغاربة. كما أن هذا الحدث السينمائي يمكننا من اللقاء والتواصل مع مجموعة من السينمائيين والمهتمين بالفن السابع الذين لا نلتقيهم بالضرورة في حياتنا اليومية. وكأي تجربة جديدة، لا يمكنني إلا أن أصفها بالجيدة. 

  2.  كيف تتجاوزين الصعوبات التي تواجهك خلال الإخراج ؟

توجد العديد من الإكراهات ، لكن أهم شيء بالنسبة لي هو ضرورة استحضار العوامل التي تحفز وتشجع حقا على الاشتغال في هذه المهنة. وأعتقد أنه بالرغم من وجود صعوبات، يجب دائما استخلاص الأشياء المفيدة منها التي من شأنها أن تساعد على التقدم في المسار الفني. فهذه الصعوبات هي التي تجعلنا نواجه مخاوفنا وتدفعنا للتقدم نحو ما نتطلع إليه.

  3. يتم الحديث كثيرا في الوسط السينمائي عن مشاكل الإنتاج والتوزيع. هل تعتقدين أن المنصات الجديدة المخصصة للتوزيع واستغلال الأعمال السينمائية بإمكانها مساعدة المخرجات والمخرجين مستقبلا؟

الأمر رهين بما يبحث عنه المخرج وما يطمح إليه. صحيح أن هذا النوع من المنصات الجديدة يوفر الكثير من الإمكانيات للشباب ولكل الراغبين في صناعة السينما. لكنني أعتقد أن التوفر على صناعة سينمائية مغربية حقيقية أمر ضروري لإعطاء وخلق هوية للسينما المغربية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-03-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

Hs
%d مدونون معجبون بهذه: