Advert Test
MAROC AUTO CAR

حوالي 300 مستفيد من حملة تحسيسية للفحص المبكر لداء السكري بحي الفرح بخنيفرة 

آخر تحديث : الأحد 8 مارس 2020 - 7:27 مساءً
Advert test

حوالي 300 مستفيد من حملة تحسيسية للفحص المبكر لداء السكري بحي الفرح بخنيفرة 

 محمد الخطابي 

خنيفرة  ــــ  نظمت جمعية الحياة لمرضى داء السكري بخنيفرة ونواحيها بشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة حملة تحسيسية وفحص مبكر لداء السكري يوم السبت 07 مارس الجاري بحي الفرح قرب العمارات بخنيفرة استفاد منها حوالي 300 شخص من الساكنة وذلك في إطار تنزيل استراتيجية الجمعية الرامية إلى إستهداف ساكنة المدينة ونواحيها وتلبية الحاجيات الملحة للسكان ،

الحملة الطبية أشرفت عليها جمعية الحياة لمرضى داء السكري بخنيفرة ونواحيها بشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة وتضمنت الحملة إجراء فحوصات وكشوفات مجانية لفائدة الساكنة ٬ مع تقديم بعض الإرشادات والنصائح الطبية لهم بخصوص تجاوز هذا المرض المزمن.

و تأتي هذه الحملة التحسيسية التي خلفت صدى طيبا و استحسانا في أوساط ساكنة الحي، إيمانا من الجمعية بدور المجتمع المدني باعتباره شريكا أساسيا للمؤسسات الصحية في نشر التوعية الصحية، ووعيا منها بخطورة هذا المرض، و بغرض مساعدة المريض على الوقاية والعلاج من هذا المرض المزمن الذي يفتك بعدد كبير من المواطنين المغاربة.

من جهتها ٬ أكدت رئيسة جمعية جمعية الحياة لمرضى داء السكري بخنيفرة ونواحيها ، السيدة أمال جرفاوي في تصريح لجريدة مملكتنا أن الجملة التحسيسية لقيت إقبالا كبيرا من لدن سكان الحي ٬ وأنها قيمة مضافة للجمعية٬ خاصة أن عدد المستفيدين من الحملة بلغ أكثر من 300 مستفيد ومستفيدة .

و أن هدف الجمعية هو تعزيز التواصل مع السكان من خلال التعريف، على أكبر نطاق ممكن، بمخاطر السكري وعلاماته الأولية، وتقديم النصح لهم بخصوص مختلف وسائل مواجهة هذا المرض، وتوجيههم إلى من يجب التوجه إليه، وتحديد كيفية تدبير السكري والسيطرة عليه.

يذكر أن هذه الحملة فرصة لتعزيز صدى المكافحة ضد الداء وسط السكان لمساعدة المرضى على تعامل أفضل مع مرضهم، وتشجيع الأشخاص الأصحاء على الكشف والتقليل من مخاطر الانكماش انطلاقا من فكرة أنه “بالتآزر وتضافر الجهود، يمكننا التوصل إلى تحقيق تراجع مرض ما، إن لم نقل القضاء عليه”.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-03-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

Hs
%d مدونون معجبون بهذه: