Advert Test
MAROC AUTO CAR

دولة عربية خليجية تستعد لفتح قنصلية لها بالعيون

آخر تحديث : الإثنين 9 مارس 2020 - 9:30 صباحًا
Advert test

دولة عربية خليجية تستعد لفتح قنصلية لها بالعيون

آخر الأخبار تؤكد أن دولة عربية خليجية تستعد بدورها لافتتاح قنصلية لها في الصحراء المغربية، وهي الكويت، حيث إن الإجراءات جارية على قدم و ساق لافتتاح تمثيلية دبلوماسية لها في العيون، في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.

و تعول الدبلوماسية المغربية على افتتاح مجموعة من الدول الأخرى، منها دول عربية، قنصليات لها في العيون والداخلة، أكبر مدن الصحراء المغربية، وهو ما يمكن أن يشكل إحراجا كبيرا للجارة الشرقية الجزائر، التي لم تخف انزعاجها من فتح العديد من الدول الإفريقية لقنصليات لها بالصحراء، إلى درجة أنها استدعت سفيرها بالكوت ديفوار للتشاور، عقب فتح هذا البلد الإفريقي قنصلية له في مدينة العيون المغربية.

وقالت وزارة الخارجية الجزائرية، الأسبوع الماضي، إن استدعاء السفير الجزائري يأتي أيضا ضد تصريحات “مبطنة” لوزير الشؤون الخارجية الإيفواري، معتبرة أن قنصلية كوت ديفوار بالصحراء المغربية تعد “ضربا للالتزام الجماعي للبلدان الإفريقية المؤسسة للاتحاد الإفريقي القاضي بالتمسك بمبادئ المنظمة والعمل على تحقيق الأهداف المكرسة في العقد التأسيسي، خاصة ما تعلق منها بضرورة الوحدة والتضامن بين الدول والشعوب والدفاع عن السيادة والوحدة الترابية واستقلال الدول الأعضاء”.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-03-09 2020-03-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

Hs
%d مدونون معجبون بهذه: