Advert Test
MAROC AUTO CAR

وزارة الشغل والإدماج المهني تحتفي بموظفات القطاع بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

آخر تحديث : الإثنين 9 مارس 2020 - 11:05 مساءً
Advert test

وزارة الشغل والإدماج المهني تحتفي بموظفات القطاع بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

الرباط – احتفت وزارة الشغل والإدماج المهني، اليوم الاثنين بالرباط، بالنساء الموظفات بالوزارة، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، الذي يتم تخليده في الثامن من مارس من كل سنة.

وفي تصريح بمناسبة الحفل، الذي تميز بحضور نساء أطر من مختلف مديريات القطاع، عبر وزير الشغل والإدماج المهني، محمد أمكراز، عن اعتزازه بالدور الذي تضطلع به النساء ومساهمتهن في تجسيد الأهداف المسطرة على مستوى الوزارة.

وأشار إلى أن المرأة أضحت تحتل مكانة متميزة داخل المجتمع، مذكرا بالإصلاح الذي شهده دستور 2011 والمصادقة على عدد من المعاهدات الدولية، من قبيل الاتفاقية الدولية رقم 100 حول المساواة في الأجور والاتفاقية رقم 111 لمنظمة العمل الدولية المتعلقة بالتمييز في مجال الشغل.

وبعد أن ذكر بأن النساء الموظفات يمثلن أزيد من 41 بالمائة من مجموع موظفي الوزارة، أكد السيد أمكراز أن المملكة أوفت بالتزاماتها الدولية في مجال حقوق المرأة، كما يشهد على ذلك التقدم الذي حققته المرأة المغربية.

غير أنه شدد، في الوقت نفسه، على ضرورة تعزيز مكتسبات المرأة، والاستجابة لمتطلبات النصوص الدستورية ، وبالتالي إنجاح مسلسل التنمية.

واعتبر، في السياق ذاته، أنه لا يمكن لأي بلد تحقيق تنمية حقيقية دون الوفاء بالتزامات المناصفة والتي تتطلب انخراط المرأة والرجل على قدم المساواة .

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-03-09 2020-03-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

Hs
%d مدونون معجبون بهذه: