Advert Test
MAROC AUTO CAR

الرئيس الصيني يزور ووهان بؤرة تفشي “كورونا” لتفقد جهود السيطرة على الوباء

آخر تحديث : الثلاثاء 10 مارس 2020 - 12:18 مساءً
Advert test

الرئيس الصيني يزور ووهان بؤرة تفشي “كورونا” لتفقد جهود السيطرة على الوباء

بكين – قام الرئيس الصيني، شي جين بينغ، اليوم الثلاثاء، بزيارة إلى ووهان، في أول زيارة له إلى المدينة التي تعد بؤرة تفشي فيروس كورونا الجديد في البلاد.

Advert Test

و تسعى دول العالم لتضييق الخناق على فيروس كورونا الآخذ في الانتشار، وذلك عبر تشديد إجراءاتها الوقائية، في الوقت الذي تجاوزت فيه حصيلة الوفيات الناجمة عن المرض حاجز الـ4 آلاف حيث تعداد المصابين بفيروس كورونا حول العالم بلغ حتى الآن 113773، في حين سجل وفاة 4008 أشخاص، وشفي من المرض 63692 

واعلنت وكالة “الصين الجديدة” الرسمية للأنباء أن “زيارة شي إلى عاصمة مقاطعة هاوبي التي تم إغلاقها منذ أواخر كانون الثاني هي لتفقد أعمال الوقاية من الوباء ومكافحته في المنطقة.

وامس تم الإبلاغ عن 19 إصابة جديدة فقط في الصين، وفقا للجنة الصحة الوطنية، وهو العدد الأقل منذ أن بدأت الحكومة في إحصاء الإصابات في 21 يناير.

وسجلت جميع الإصابات الجديدة في مدينة ووهان بؤرة انتشار الفيروس، باستثناء حالتين مستوردتين لشخصين مسافرين.

كما أن جميع الوفيات الـ17 الجديدة حصلت في مقاطعة هوبي في وسط البلاد و16 في ووهان عاصمة المقاطعة، ليصل عدد الوفيات في البلاد إلى 3136، وهذا هو أقل عدد يسجل خلال يوم منذ أواخر يناير.

وأصيب أكثر من 80750 شخص في الصين التي فرضت إجراءات غير مسبوقة في محاولة لكبح انتشار الفيروس، لكن المخاوف تتزايد من انتشار الفيروس في الخارج، لأن جهود الصين يمكن أن يقوضها دخول حالات مجددا من دول أخرىز .

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-03-10 2020-03-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

Hs
%d مدونون معجبون بهذه: